• اخر الاخبار

    ممثلة اليونيسف في العراق حميدة لاسيكو تستنكر قتل 4 اطفال في قصف صاروخي ضمن محيط بغداد



    البصرة \ MNA \ خاص

    اصدرت ممثلة اليونيسف في العراق السيدة حميدة لاسيكو بيانا استنكرت فيه القصف الصاروخي الذي طال عائلة عراقية في محيط بغداد مما أدى الى استشهاد 4 أطفال من العائلة .
    وذكرت لاسيكو في بيانها الذي تلقت وكالة المدائن الإخبارية نسخة منه " تأسى اليونيسف ببالغ الحزن والصدمة مقتل أربعة أطفال لم يتجاوز احد منهم العاشرة من العمر ".


    وتنشر الوكالة نص البيان كما ورد من المصدر:

    منظمة اليونيسف- "اليونيسف تدين مقتل أربعة أطفال في بغداد وتدعو جميع الأطراف إلى حماية الأطفال من العنف"




    بغداد، العراق، 29 أيلول (سبتمبر) 2020تأسى اليونيسف ببالغ الحزن والصدمة لمقتل أربعة أطفال، لم يتجاوز أحد منهم العاشرة من العمر، من بينهم ثلاثة أشقاء وأصابة طفل آخر، جرّاء سقوط صاروخ على منزلهم في بغداد يوم أمس.
    تدين اليونيسف كافة أعمال العنف ضد الأطفال، وتشاطر أسر الضحايا ألمهم وتشاركهم في الحداد على هذه الخسائر في الأرواح التي لا مبرر لها
    ينبغي أن تكون التجربة الحياتية لأي طفل من الأطفال خالية من الاستهداف بأي مظهر من مظاهر العنف، بل يجب أن تخلو حتى من مشاهدة العنف، أو الخوف من التعرض إليه.
    ولا يسعنا إلا أن نعبّر عن خالص تعازينا ومواساتنا لأسر الأطفال واقربائهم. ليس ثمة شيء يبرر استهداف الأطفال والنساء، أيا كانت الظروف. وهنا تدعو اليونيسف جميع الأطراف إلى الإيفاء بالتزاماتهم، وفقا للقانون الدولي، لحماية الأطفال في الأوقات جميعها، وبدون أي تأخير.
    يستحق جميع الأطفال في العراق أن يعيشوا حياتهم بلا تهديد دائم بالعنف.
    هذا وتناشد اليونيسف جميع الأطراف العمل لضمان سلامة الأطفال واليافعين ورفاهيتهم، وتدعو إلى دعم حق الأطفال في الحماية والعيش في بيئة خالية من العنف في جميع الأوقات.




    ad728