• اخر الاخبار

    "طفل رائع -مثلي" قصة قصيرة من الادب الانكليزي ترجمتها للعربية الطالبة تبارك محمد خلف



     "طفل رائع -مثلي"

    هانز فيلهلم

    Crown Publishers, Inc.

    نيويورك

     هذه القصة عن طفل اعتقد الجميع أنه رائع 

    ذلك الطفل كان أنا

    كنت أعرف كيف أرسم صوراً رائعة

    حتى أنني نظفت أسناني في ذلك الوقت

    وكان لدي بعض الأصدقاء لألعب معهم

     تركني والداي وحدي كثيرًا.  ظنوا أنني كنت طفلاً رائعًا.  لكن هذا كان فقط في الخارج.  لم يعرفوني حقًا.

     لا أحد يعرف ما كنت عليه حقًا في الداخل - باستثناء جدتي ، لقد أرادت أن تعرف كيف شعرت "ما الأمر؟"  هي سألت.  وأخبرتها بكل شيء ، مثل مدى خوفي من عدم وجود ضوء ليلي أو كيف شعرت بشعور عندما أسقطت الكرة.

     أحببت التحدث إلى الجدة.  كانت مستمعة جيدة.  ويمكنني أن أسألها جميع أنواع الأسئلة.  كانت جدتي هي الوحيدة التي كنت سأتركها تعانقني.  ذات يوم غادرت لقضاء إجازة طويلة.  لكن قبل ذهابها ، أعطتني هدية خاصة.

     لقد كان دمية دب "أوه، لا،" قال والدي "إنه كبير على ذلك! إنه فتى ناضج الآن!" قالت امي وهي تهز رأسها: « اوافقك الرأي. "لن يلعب بها. انه بالفعل يلعب بأجهزة الكمبيوتر." يالها من هدية غريبة لطفل رائع، أعتقد فأجابت جدتي: « هراء! ». "لا أحد كبير على دمية! سيرافقه في غيابي ". ثم ألقيت نظرة أخرى على تيدي وقررت أنه أعجبني، باستثناء الشريط الغبي، بالطبع. لقد كان رقيقا ومحبوبا وممتعا لحمله أخذته معي عندما كنت متأكد أن لا أحد يستطيع رؤيته لكن عندما نظفت أمي غرفتي وضعته بعيدا في أعلى الخزانة "بماذا كانت تفكر الجدة! أنت كبير جداً على هذا "هي أصرت

     لكنني أنزلته بمجرد أن غادرت الغرفة.  يعتقد الكبار أنه من الممتع أن تكون طفلاً.  لكنها ليست ممتعة طوال الوقت.  وهذا ما تحدثت عنه مع تيدي قبل أن ننام.  كان الوحيد الذي عرف كيف شعرت.  لقد فهم تيدي عندما أخبرته ...

     لم أحب أن أكون وحدي في الظلام.  كان تيدي يعلم أنني كنت خائفًا من أنني لن أحظى أبدًا بأفضل صديق ، ويمكنني أن أخبره أنني كنت خائفًا من أن الأطفال الآخرين لن يحبونني وأن يضحكوا من وراء ظهري.  كنت خائفا من أن يتم اختياري آخر مرة في الألعاب ...

     أو أن والداي كانا يوبخاني أمام أصدقائي.  عرف تيدي كيف شعرت عندما كان والداي يتشاجران ... أو لا يتحدثان مع بعضهما البعض على الإطلاق.

     وكان تيدي يعلم أنني كنت خائفًا من أن تغادر والدتي ولن تعود أبدًا!  أعلم أنه كان غبيًا ، لكن في بعض الأحيان لم أستطع المساعدة في الشعور بالخوف.  كانت هناك أسرار أخرى أيضًا يمكنني مشاركتها مع تيدي.  جعلنا نشعر بتحسن كبير.  أخيرًا كنا ننام.  في الصباح لن تبدو الأمور بهذا السوء.  سأكون مستعدًا لأن أكون ذلك الطفل الرائع مرة أخرى - الشخص الذي اعتقد الجميع أنه رائع جدًا.  سأكون رائعًا بقدر ما أستطيع.  ما عدا بالطبع ...

     عندما عادت الجدة إلى المنزل مرة أخرى.  يا فتى ، كنت سعيدا!  من الخارج والداخل أيضًا!

    ad728