• اخر الاخبار

    وزير الخارجية الايراني جواد ظريف يصل سوريا في زيارة رسمية اليوم الاربعاء.

     

     


    دمشق \ MNA \  رواء العلي

    وصل وزير الخارجية الايراني جواد ظريف اليوم الاربعاء دمشق في زيارة رسمية لبحث الاوضاع الحالية في فلسطين .

    وذكر أمين عام قوى المقاومة الفلسطينية في سوريا خالد عبد المجيد،" بأن اللقاء المزمع مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الذي وصل إلى دمشق، اليوم الاربعاء، سيتضمن طلبا لدعم الشعب الفلسطيني، وتعزيز صموده في مواجهة إسرائيل."

     وقال عبد المجيد، في تصريح لسبوتنيك, تابعته وكالة المدائن الاخبارية  "لقاء ظريف مع ممثلي الفصائل الفلسطينية، سيتطرق إلى آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، والحرب التي تقوم بها قوات الاحتلال على الشعب الفلسطيني".

    وأضاف, "سندعو إيران لإسناد شعبنا، وتعزيز صموده لمواجهة هذه الوحشية للاحتلال الإسرائيلي. وسنستمع منه عن موقفهم مما يجري؛ وبالتأكيد هو يحمل رسالة دعم للشعب الفلسطيني"

    ومن المقرر ان يلتقي ظريف الرئيس السوري بشار الاسد ووزير الخارجية فيصل المقداد لأجراء محادثات بشأن ما يجري في القدس وحدة التوتر في قطاع غزة وإسرائيل، على خلفية الأحداث في المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح بالقدس الشرقية المحتلة.

    ويذكر ان فصائل المقاومة الفلسطينية المسلحة اطلقت صواريخ تجاه اسرائيل رداً على الانتهاكات التي تعرض لها المسجد الاقصى وحي الشيخ جراح بالقدس.

    وردت اسرائيل على هذا لقصف بغارات جوية عنيفة اودت بحياة اكثر من 35 مواطناً فلسطينياً بين امرأة وطفل اضافة الى تدمير مبان ومقرات لفصائل المقاومة.

    ad728