• اخر الاخبار

    قيادة شرطة البصرة تحتفل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات

     


    البصرة \ MNA \ خاص

    برعاية قائد شرطة البصرة اللواء الحقوقي علي عدنان المالكي وحضور محافظها المهندس اسعد العيداني  احتفلت قيادة الشرطة باليوم العالمي لمكافحة المخدرات وسط حضور كبير على قاعة الملوك وسط البصرة .

    افتتح الحفل بتلاوة اية من الذكر الحكيم وعزف النشيد الوطني العراقي بعدها كلمة قائد الشرطة التي رحب فيها بالحضور مشيداً بدور رجال الامن في مكافحة المخدرات.

    وطالب قائد الشرطة الحكومة المحلية في المحافظة بالوقوف مع القيادة في حربها ضد مكافحة هذه الافة التي عدها انها اخطر من الارهاب.

    وبين ان المحافظة بحاجة لبناء مكان صحي يستخدم لمعالجة حالات التعاطي .

    ومن جانبه اوضح العقيد علي جهاد من مركز تدريب الاساس انهم عملوا خلال الفترة قبل الجائحة على تأهيل عدد من المتعاطين , وان قسم مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية يعمل بكل امانه واخلاص للحد من انتشار المخدرات والمواد المخدرة بكل انواعها من خلال المراقبة والمتابعة اليومية.

    العميد باسم غانم المالكي مدير اعلام القيادة اوضح ان الاحتفال هذا اليوم جاء متماشياً مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات وما لهذه الافه من خطر كبير على المجتمعات.

    واكد المالكي تزامناً مع هذه المناسبة ينطلق برنامج القيادة التوعوي والتثقيفي الذي اعده قسم مكافحة المخدرات وبالتعاون مع القيادة والشرطة المجتمعية لتوعية وتثقيف المواطنيين عن مخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية .

    ومن جانبه اشاد مدير مكتب المنطقة الجنوبية لوكالة الانباء العراقية المستقلة د.فكري الشهابي بالدور الكبير الذي تلعبه الاجهزة الامنية لمكافحة المخدرات في المحافظة ,مبيناً انهم قدموا شهداء في سبيل القضاء على العصابات الاجرامية التي تتاجر بكل انواع المخدرات والمؤثرات العقلية .

    وشدد الشهابي في معرض حديثة على ضرورة تعاون الاهالي مع القوات الامنية من خلال مراقبة اولادهم ولاسيما الشباب منهم ومتابعة تحركاتهم لحمايتهم من الاستغلال الذي تسعى اليه العصابات الاجرامية المتاجرة بالمواد المخدرة والابلاغ عن اي حالة اشتباه في تصرفاتهم.

    وتبقى أجهزة الدولة الرقابية الامنية منها والاستخباراتية في حرب دائما مع هذه الافه التي تفتك بالشعوب وتشجع على الجريمة.








    ad728