• اخر الاخبار

    قاعة قصر الثقافة في البصرة تحتضن أمسية شعرية لجمعية الأدباء الشعبيين

    البصرة / سعدي السند 
    اعلام قصر الثقافة في البصرة 

    احتضنت قاعة قصر الثقافة عصر اليوم الجمعة ١١ حزيران ٢٠٢١ أمسية شعرية مميزة أقامتها جمعية الأدباء الشعبيين فرع البصرة بالتعاون مع إدارة القصر .
    الأمسية التي حضرها عدد من مبدعي مدينة البصرة هي باكورة أمسيات الجمعية المعطاء بعد ان استأنفت نشاطاتها التي توقفت بسبب جائحة كورونا .
    الحناجر المبدعة لعدد من شعراء البصرة ومعهم ضيفهم الشاعر المبدع ضياء المشرفاوي من محافظة ذي قار  .. تغنت بمحبة الوطن وروعة الانتماء الحقيقي لترابه عبر قصائد صفق لها الحضور كثيرا وتفاعلوا مع صور شعرية في غاية البهجة الشعرية واثبتوا من جديد حضورهم الأمثل في ميدان الالق الشعري في مدينة تعيش الابداع وتكتب تاريخا جميلا لحاضر مشرق يعشق كل المهام المعرفية والثقافية التي تبعث على الاطمئنان لمدينة تنسجم مع شاعرية تاريخها وتعشق حاضرها الثقافي الذي يسعد الجميع لأنه امتداد لكل المبدعين الذين نقشوا أسماءهم في قلوب اجيال احبتهم في البصرة وخارجها لأن الابداع حاضر دائما في هذه المدينة ومازالت الشاعرية البصرية تتألق وتسمو وتؤكد حضورها الأسمى. 
    وكانت كل قصائد المبدعين في أمسية اليوم لوحات تشكيلية رائعة بما تميزت به من الق شعري ولغة شفافة مفرحة انشدت لها قلوب الحضور الأكارم قبل آذانهم. 
    وفي ختام الأمسية شكرت جمعية الأدباء الشعبيين فرع البصرة إدارة قصر الثقافة في البصرة التابع لدائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة ممثلة بالزميلين مدير القصر عبد الحق المظفر ومعاونه باسم حسين غلب وكادر القصر من الموظفات و الموظفين لروعة تعاون القصر مع الجمعية ولعدة سنوات والى الان حيث يفتح القصر بابه للانشطة والفعاليات لكل مبدعي هذه المدينة الغالية العزيزة
    ad728