• اخر الاخبار

    مدير عام الموانئ العراقية يشرف على ممارسة أمنية لإطفاء الحرائق في ميناء خور الزبير

     


    البصرة \ خاص

    اشرف مدير عام الشركة العامة لموانئ العراق الدكتور فرحان محيسن الفرطوسي على ممارسة امنية نفذتها ملاكات الدفاع المدني في ميناء خور الزبير اليوم السبت الثالث من تموز الحالي شملت اطفاء الحرائق النفطية واجراء الاسعافات الاولية للمصابين.

    وخلال مؤتمر صحفي عقده الفرطوسي في الميناء ذكر ان "هذه الممارسات تأتي ضمن متطلبات السلامة والصحة المهنية التي تتطابق مع متطلبات المنظمة البحرية الدولية IMO "" وبين الفرطوسي "مثل هذه الممارسات تنمي قدرات ملاكاتنا في السيطرة على حرائق الناقلات النفطية الراسية في الموانئ العراقية."

    وفي نفس السياق اجرى الفرطوسي جولة تفتيشية شملت ميناء ام قصر الجنوبي الذي تفقد فيه ساحات الشحن والتفريغ واطلع على سير العمل في الميناء,

    بعدها توجه الى ميناء ام قصر الشمالي لينهي جولته بالاطلاع على سير العمل ومتابعة الاعمال النهائية للأرصفة الثلاثة العائدة لشركة اللورين ضمن مشروع التشغيل المشترك مع الموانئ العراقية. حيث استمع الفرطوسي لشرحاً مفصلاً عن اخر التطورات ومراحل الانجاز من قبل الشركة المستثمرة  والمهندس المشرف على العمل.

    ووعد الفرطوسي ببذل المزيد من الجهود للنهوض بواقع الموانئ لجعلها في مصاف الموانئ العالمية من حيث متطلبات السلامة والبناء والعمران لتكون "محط انظار شركات الشحن البحرية."









    ad728