• اخر الاخبار

    د. خلف عبد الصمد يحمل وزارة الاعمار و الاسكان مسؤولية عدم تغيير عائدية مشاريع الاسكان الى المحافظات و يتوعد مديرية الاسكان باجراءات قانونية شديدة


      حمل النائب د. خلف عبد الصمد خلف وزارة الاعمار و الاسكان مسؤولية عدم تتغيير عائدية المشاريع المستمرة التابعة للوزارة الى المحافظات استنادا الى قرار مجلس الوزراء رقم ٣١٢ لسنة ٢٠١٩ ، مشيرا الى ان عدم تنفيذ القرار يشكل مخالفة قانونية صريحة . كما اوضح ان الوزارة لم تجب على مخاطبات محافظة البصرة بخصوص تحويل عائدية المشاريع .

    د. خلف عبد الصمد اوضح ان مدير عام الاسكان يمتنع عن تنفيذ قرار مجلس الوزراء بتحول المشاريع السكنية للمحافظات و منها مجمعات خالدون السكنية مما يعرقل و يؤخر اكمال هذه المشاريع و تسليمها للمستفيدين معتبرا انه سيتخذ الاجراءات القانونية المناسبة بحق مدير عام الاسكان .

    و خلال اتصال هاتفي مع السيدة وزيرة الاعمار و الاسكان اوضح د. خلف عبد الصمد ضرورة حسم تغيير عائدية تلك المشاريع و منها مشاريع اسكان ذوي الشهداء  حيث اكدت السيدة الوزيرة تجاوبها مع هذا الموضوع .

    و اشار د. خلف عبد الصمد ان عرقلة تحويل المجمعات السكنية للمحافظة ادى الى حرمان الاف العوائل من السكن المناسب في الوقت الذي كان من الممكن معالجة الامر من خلال الرجوع لقرار مجلس الوزراء .

    و اكد د. خلف عبد الصمد انه سيصدر سؤالا برلمانيا الى السيدة الوزيرة فضلا عن استضافتها في لجنة الشهداء لمناقشة سبل حلحلة هذا الموضوع باسرع وقت و ازالة المعوقات التي تحول دون ذلك .

    المكتب الاعلامي

    ad728