• اخر الاخبار

    تخرج دفعة من مركز جنات لمعالجة التوحد وصعوبة والنطق في الزبير

     



    البصرة \ MNA \ فراس الزركاني

    تخرجت صباح اليوم الخميس 28 تشرين الاول من العام الحالي دفعة من  مركز جنات لمعالجة التوحد وصعوبة النطق في الزبير.

    وفي حديث خاص لمدير الفرع في الزبير منذر البدراني  قائلاً:

    تأسس فرع الزبير في عام 2019 وبطلب من اهالي الزبير لصعوبة وصول اطفال هذا القضاء الى مركز البصرة وتوقف لفترة بسبب جائحة كورونا اليوم تخرج عدد من الاطفال الذين تم معالجتهم في المركز.

    واضاف البدراني :"يوفر المركز الية متقدمة لمعالجة المصابين بالتوحد ضمن برامج معده خصوصاً للمركز منها تدريبات في المجال اللغوي والتكامل الحسي واللفظي ومهارات في ادراك الطفل اضافة الى ضعف السمع والقوقعة.

    وبين البدراني :التوحد يختلف من طفل الى اخر فهناك الشديد والمتوسط والخفيف والسمبرجر الذين يعانون من مشاكل الادراك والتكامل الحسي.

    واوضح البدراني : يتم استقبال الاطفال المصابين واخضاعهم لتدريبات على مدى عام كامل تساعدهم على اعادت تأهيلهم للاندماج بالمجتمع وممارسة حياتهم بشكل طبيعي ومقبول.

    وشدد البدراني على ضرورة المتابعة الشديدة لهم من قبل اهاليهم لضمان سلامة اطفالهم من هذه الامراض .

    وذكر ان هناك ثلاث مراكز منتشرة في البصرة الفرع الرئيس في مركز البصرة والثاني في الزبير والثالث شمال البصرة .

    وعن خطة المركز المستقبلية قال البدراني "نعمل على توسعة المركز ليشمل كل انحاء البصرة وكذلك استقطاب مدربين اجانب من ذوي الخبرة لمعالجة الحالات الصعبة منها".

    وأكد البدراني" ان مرض التوحد موجود ويصيب الاطفال نتيجة اهمالهم وتركهم دون رقابة ومتابعة واستخدام الأجهزة الالكترونية جزء وعامل من عوامل اصابة الطفل بهذا المرض نتيجة انشغاله بها وادمانه عليها."




    ad728