• اخر الاخبار

    وزير النقل العراقي يتفقد اعمال ميناء الفاو الكبير

     


    البصرة \ علي سلمان العقابي

    ضمن زياراته المتكررة لميناء الفاو الكبير وزير النقل  العراقي الكابتن ناصر الشبلي يتفقد الاعمال الجارية في الميناء  اليوم السبت 19\شباط من العام الحالي يرافقه وكيلي الوزارة للشؤون الفنية والادارية اضافة مدير عام الشركة العامة للنقل البحري ومدير عام الموانئ العراقية وعدد من اعضاء البرلمان العراقي ووفود مدنية واعلامية .

    واطلع الشبلي خلال الجولة على اعمال الردم في الطريق الرابط بين ميناء الفاو والنفق المغمور الذي يربط الميناء بموانئ أم قصر عبر خور الزبير ومنه الى الطريق الدولي .

    واستمع الشبلي الى شرحاً مفصلاً عن آخر الاعمال التي تنفذها الشركة الكورية دايو التي تقوم بهذه الاعمال مشداً على ضرورة الالتزام بالتوقيتات الزمنية لإكمال المشروع لما للمشروع من أهمية وطنية وتجارية.  



    وفي حديث خاص لوكالتنا شدد مدير عام الشركة العامة للنقل البحري المهندس محي الدين عبد الرزاق الامارة على اهمية المشروع قائلاً:

    " يأتي هذا المشروع منسجماً مع تطلعات الدولة للنهوض بالاقتصاد العراقي الى ارقى مستوياته, وذكر الامارة خلال الحديث" نؤكد ان الشركة المنفذة ملتزمة بأعمال الحفر لأعماق الارصفة التي يتم العمل على انشائها الان والتي ستسمح لاكبر السفن التجارية ارتياد الميناء بعد اكتماله ان شاء الله.


    وختم الامارة قولة" هذه الاعماق تشجعنا نحن كشركه وطنية نقدم خدمات نقل بحرية لشراء سفن كبيرة الحمولة ممكن ان توفر لاقتصادنا العملة الصعبة.

    العمل جارً في الميناء رغم المساحات الشاسعة والمياه المعرقلة للأعمال التي لابد لها ان تكتمل لتظهر للعلن.  





    ad728