• اخر الاخبار

    مسيرة شعلة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين في الحديقة الأولمبية الشتوية


    العراق \ متابعة \ MNA
    شبكة طريق الحرير الصيني الاخبارية/

    بدأت مسيرة الشعلة الأولمبية رسمياً في حديقة الغابة الأولمبية يوم الأربعاء (2 فبراير)، ثم انتقلت إلى الحديقة الأولمبية الشتوية، حيث تم استخدام الروبوتات البرمائية لتمرير الشعلة تحت الماء لأول مرة في تاريخ الأولمبياد.

    تعتبر وانغ منغ أول حاملة للشعلة في حديقة الألعاب الأولمبية الشتوية، هي رياضية مشهورة وبطلة عالمية في التزلج السريع على مضمار قصير، وهي أيضًا حاملة الشعلة في أولمبياد بكين 2008 وأولمبياد بكين الشتوية 2022. وجاء في تصريحها:

    “بصفتنا رياضيين في الألعاب الأولمبية الشتوية، قمنا بالكثير من الترويج لرياضات الجليد والثلج من خلال وسائل الإعلام الذاتية والمشاركة في بعض الأنشطة الاجتماعية في السنوات الأخيرة، على أمل نشر المعرفة الرياضية ونقل الروح الرياضية، بما في ذلك دفع 300 مليون شخص للمشاركة في الرياضات الجليدية والثلجية. من العطاء الناجح لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية حتى الوقت الحاضر، شارك المزيد من الناس في التظاهرات الرياضية على الجليد والثلج ونالت رواجاً كبيراً. أعتقد أن التطور المستقبلي للرياضات الشتوية له مستقبل مشرق.”

    وي جيتشونغي، البالغ من العمر 84 عامًا هذا العام، شغل منصب الأمين العام للجنة الأولمبية الصينية، والعضو التنفيذي للجنة المنظمة لأولمبياد بكين 2008، ونائب رئيس الاتحاد الدولي للكرة الطائرة. وقد قدم مساهمات كبيرة في التنمية للرياضة في الصين. وصرح:

    “أنا سعيد للغاية، سعيد بازدهار الوطن الأم العظيم، وسعيد لحماس الناس. أعتقد أن الناس في جميع أنحاء العالم سيكونون سعداء مثلنا عندما يرون جهودنا ويشعرون بحماسنا.”

    تشي تشنغ لونغ مدرس جامعي، يقوم بعمل جيد في تثقيف الطلاب في الجامعة بقلبه وعاطفته، ويشارك بنشاط في أعمال الخدمة التطوعية. قاد فريق المتطوعين للتطوع في أولمبياد بكين 2008، ومنتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي، واليوم الوطني السبعين وغيرها من الأحداث الوطنية الخاصة الكبرى. وجاء في تصريحه:

    “أنا مدرس جامعي ومتطوع. في عام 2008، شاركت في أولمبياد بكين، وهذا العام أشارك في أولمبياد بكين الشتوية، وأنا متطوع في دورة الألعاب الأولمبية المزدوجة. إنه لشرف عظيم أن أكون حامل الشعلة. مرحباً بدورة الألعاب الأولمبية الشتوية! مرحباً بالرياضيين الأولمبيين!”

    *سي جي تي إن العربية.

    ad728