• اخر الاخبار

    المعمار علاء معن : اليوم الوطني للتسامح في العراق تجسيداً حقيقياً لوحدة العراق الذي عاد قطباً مهماً بين دول العالم في ظل الحكومة الرشيدة


    بغداد /متابعة 
    هنأ أمين بغداد المعمار علاء معن جميع العراقيين بأديانهم وطوائفهم التي تشكل لون العراق الموحد المحب للتعايش السلمي بمناسبة اليوم الوطني للتسامح والتعايش الذي اعلنه دولة رئيس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي بعد لقاء قطبي السلام والتسامح المرجع الشيعي الاعلى السيد علي السيستاني والحبر الاعظم البابا فرنسيس بمدينة النجف الاشرف .
    وذكر بيان للامانة ان " امين بغداد اكد بان اليوم الوطني للتسامح في العراق تجسيداً حقيقياً لوحدة العراق  الذي عاد قطباً مهماً بين دول العالم في ظل الاجراءات الحكومية الرشيدة التي اعاد من خلالها دولة رئيس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي دور العراق التاريخي بين دول العالم والمنطقة ".
    واضاف ان " امانة بغداد حققت الكثير من الفعاليات الثقافية والفنية لاشاعة روح التسامح والتعايش السلمي عبر رعاية المعارض الفنية والتشكيلية التي تناهض العنف ضد المرأة والطفل واقامة العروض المسرحية بزقاق المتنبي ".
    وتابع ان " امانة بغداد حققت من خلال دور ريادي بارز نجاح الزيارة التاريخية للحبر الاعظم للكنيسة الكاثوليكية البابا فرنسيس لبغداد واقامة القداس وجولته في مناطق مهمة غيرت وجهة العالم ونظرتها عن بغداد لتكون محطة للتسامح والتعايش السلمي بعد ان كانت لسنوات طوال رمزاً للدكتاتورية وموطناً للعنف والارهاب ".
    وكان السيد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي قد اعلن تسمية السادس من مارس (آذار) يوماً وطنياً للتسامح والتعايش في العراق، بمناسبة اللقاء التاريخي بين قطبي السلام والتسامح، المرجع الشيعي الاعلى السيد علي السيستاني، والبابا فرنسيس، ولقاء الأديان في مدينة أور التاريخية، الذي حضي باشادة المجلس العالمي للتسامح والسلام ".



                   
    ad728