• اخر الاخبار

    لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية البرلمانية تعقد اول اجتماعاتها برئاسة الاكبر سناً

     


    البصرة\ MNA \ خاص

    اعلن النائب الاول لرئيس لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية البرلمانية  النائب على المشكور عن عقد اول اجتماع للجنة برئاسة يحيى العيثاوي رئيس السن والنائب الثاني صباح حسن الخميس 19 من آيار الحالي في مقر اللجنة .

    وذكر المشكور في تصريح لمكتبة الاعلامي ان اللجنة ناقشت النظام الداخلي والية العمل به ليطلع الاعضاء على طبيعة عمل اللجنة وصلاحياتها اضافة الى اضفاء التعديلات المناسبة التي تخدم عمل اللجنة وتمكنها من تأدية رسالتها في المحافظة على الثروات الطبيعية" لعراقنا الحبيب".

    وأضاف المشكور:  كما بحثت اللجنة تشكيل اللجان الفرعية المؤقتة حسب الحاجة ورغبة عضو اللجنة، مؤكدة على تفعيل دورها الرقابي ومتابعة عمل وزارة النفط والتشكيلات التابعة , مبيناً عن دورها الرقابي ومتابعة وزارة الصناعة والمعادن والتشكيلات المرتبطة بها .

    واوضح المشكور خلال الحديث: هناك العديد من القوانيين المحالة للجنة سنقوم بدارستها جيداً والعمل على تفعيلها واقرارها بأسرع وقت لا نجازها خلال هذه الدورة البرلمانية لما لها من أهمية في دعم وتطوير القطاعين النفطي والصناعي.

    من جانب اخر ناقشت اللجنة ملف الغاز الذي يواجه مشاكل كثيرة، منوه الى تفعيل دورها لمتابعة الملف وتذليل العقبات أمامه؛ فضلا عن مناقشة إرسال كتاب رسمي لرئاسة مجلس النواب لتضمين مقترحات ومشاريع اللجنة للفترة القادمة\ انتهى



    ad728