• اخر الاخبار

    بعد ظهور اصابات الحمى النزفية ...صحة ميسان تحذر مواطني المحافظة من شراء اللحوم



    حذرت دائرة صحة ميسان مواطني المحافظة من شراء اللحوم من المحال غير المجازة او المخالفة للشروط الصحية اليوم الاثنين كأجراء احترازي بعد ظهور اول اصابة بفيروس الحمى النزفية لأحد مواطني المحافظة. 
    واوضحت دائرة صحة ميسان في بيان اصدره مكتبها الاعلامي "نهيب بأهلنا في محافظة ميسان عدم شراء اللحوم من المحال غير المجازة صحيا و غير المختومة بختم المستشفى البيطري كونها تعتبر لحوم مجهولة المصدر غير صالحة". 
    واضاف البيان "وعلى العاملين في محال القصابة ارتداء معدات الوقاية الشخصية اثناء العمل للوقاية من الاصابة بفايروس الحمى النزفية كونهم الفئة الأكثرعرضةً للأصابة بهذا المرض كماونحذر اصحاب المواشي والجزارين من ظاهرة الجزر العشوائي". 
    مبينا "سوف تكون هناك حملات رقابية مشتركة مع  الجهات الأمنية الساندة لرصد مثل هكذا مخلفات راجين التعاون مع الفرق الصحية الجوالة وتبليغ عن اي ظاهرة جزر عشوائي خدمة للصالح العام". 
    من جانب متصل نظمت فرق الرقابة الصحية التابعة للدائرة حملة لمتابعة محلات الجزارة وبيع اللحوم في اقضية المحافظة وتثقيف اصحاب المحلات حول مرض الحمى النزفية وطرق الوقاية والاهتمام بالنظافة العامة والتاكيد على الذبح في المجازر الحكومية. 
    ويذكر ان دائرة صحة ميسان قد اعلنت يوم امس الاحد عن تسجيل اول حالة اصابة بفيروس الحمى النزفية في المحافظة.
    ad728