• اخر الاخبار

    النقل البحري تؤهل كوادرها البحرية للعمل في اسطولها البحري

     


    البصرة \ MNA\ خاص

    في خطوة غير مسبوقة باشرت الشركة العامة للنقل البحري الاثنين 19\12\2022 اطلاق برنامج تدريبي لكوادرها البحرية حديثي التعيين لتدريبهم وفق احدث المناهج وتعليمات المنظمة البحرية الدولية IMO  على قاعة الشهيد الصبيحاوي في مقر الشركة وسط البصرة.

    وذكر مدير عام الشركة العامة للنقل البحري المهندس محي الدين عبد الرزاق الامارة في حديث له نشر على موقع الشركة الرسمي قائلاً:

    حسب توجيهات وزير النقل الاستاذ رزاق محيبس السعداوي باشرنا اليوم بأطلاق برنامج تدريبي متكامل لتأهيل كوادرنا البحرية من الضباط البحريين الذين حصلت موافقة تعينهم على ملاك الشركة مؤخراً.

    واضاف الامارة : البرنامج تم أعداده من قبل قسم الادارة الامنة في الشركة وسيستمر ل(60) يوماً يتخلل محاضرات بالجانب النظري والعملي لأعداد كوادر مدربة وفق متطلبات المنظمة البحرية الدولية للعمل على بواخر الشركة التي تجوب موانئ العالم المختلفة.

    وبين الامارة في حديثة:" أن الجانب النظري سيتلقى المتدربين فيه محاضرات من قبل ذو الكفاءة والخبرة والاختصاص في العلوم البحرية والسلامة والنقل , بينما سنقوم في الجانب العملي بالحاق الكوادر للعمل على البواخر العاملة في فترات دخولها للموانئ العراقية. والتعرف على طبيعة الأعمال اليومية المناطة بطاقم السفينة في البحر والميناء.



    وبين الامارة : "أن البرنامج ينتهي بتقييم المشاركين من قبل لجنة مختصة لمعرفة مدى قابليتهم في تطوير مهاراتهم العملية والعلمية", معرباً عن امله في ان تقوم هذه الكوادر بالعمل على بواخر الشركة وتطويرها.

    ويذكر ان الشركة العامة للنقل البحري تمتلك 4 سفن نقل بضائع مختلفة حققت نجاحاً كبيراً في تامين نقل البضائع من والى الموانئ الاوربية.

    المصدر : اعلام وزارة النقل \ النقل البحري

    ad728