• اخر الاخبار

    رئيس اتحاد رجال الاعمال في البصرة يستقبل القنصل الكويتي الجديد محسن العجمي بمقر الاتحاد

    البصرة \ اعلام الاتحاد

    استقبل رئيس اتحاد رجال الاعمال ومركز سيدات الاعمال في البصرة السيد صبيح الهاشمي القنصل الكويتي محسن العجمي  والوفد المرافق له امس الخميس 16 شباط الحالي في مقر الاتحاد وسط البصرة.

    وقال رئيس الاتحاد السيد صبيح الهاشمي مرحباً بالوفد الزائر:" نحن تربطنا علاقات متينة مع دولة الكويت مبنية على التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين وخاصة القطاع الاقتصادي وأهمية  تذليل كل الصعاب التي من شأنها ان تربك ديمومة عجلة الاستثمار. مشيرا على أهمية التعاون والمساهمة الفاعلة في تسهيل اعداد مشاريع واقتراحات التي تهدف الى إعادة العلاقات التي تربط البلدين".

    وبحث الهاشمي مع العجمي :" القضايا ذات الاهتمام المشترك، والعلاقات الودية بين البلدين الشقيقين وسبل تطوير ها وتعزيزها وأهمية التعاون المشترك بين البلدين على مختلف المجالات والاصعدة ولاسيما قطاع التجارة والتبادل التجاري بين الشركات العراقية والكويتية في القطاعين الخاص والعام."

    مشدداً على ضرورة تسهيل عمل الافراد والشركات العراقية بالدخول الى دولة الكويت الشقيقة وحضور المعارض والمؤتمرات الاقتصادية داخل الكويت للاستفادة من التطور الحاصل في مجال القطاع التجاري  .

    ومن جانبه اعرب سعادة القنصل الكويتي محسن العجمي عن سعادته بهذا اللقاء قائلاً:

    "نحن سعداء جدا بعمق العلاقات والانفتاح الذي جرى خلال بطولة كأس الخليج العربي للدورة 25 في العراق  (خليجي ٢٥ ) التي فتحت الابواب بين الاشقاء وجعلت العراق منفتحا على جميع دول الخليج حيث ان مجموع الكويتيين الذين دخلوا منذ انطلاق البطولة في المحافظة اكثر من عشرين ألف وهناك تسهيلات مطلقة لإجراءات دخولهم من قبل الحكومة وبانسيابية عالية جداً ولحد الان" .

    واضاف العجمي "ان دولة الكويت بحكومتها وشعبها داعمة وبقوة لكل المحافل في مختلف المجالات على ارض العراق  خصوصاً بعد الجهد الذي بداه الجميع خلال بطولة خليجي 25. مبيناً الى  ان خليجي ٢٥ أعطى انطباع جميل لدى الجمهور الخليجي من خلال الامور التنظيمية واستقبال الوفود والجماهير كان يسير بصورة جيدة جداً وهناك رضا وسعادة من قبل كافة الوفود المشاركة في بطولة خليجي ٢٥ "

    واشار العجمي الى ان المواطنين الكويتيين لا زالوا يتواصلون بالتوافد الى محافظة البصرة. مبدياً تعاونه مع رجال الاعمال وسيدات الاعمال من خلال اجراء مقابلات معمقة مع تجار من دولة الكويت".

    وحضر اللقاء اعضاء مجلس ادارة اتحاد رجال الاعمال في البصرة ومركز سيدات الاعمال .

    ad728