• اخر الاخبار

    آنو للفنون الادائية وقصر الثقافة والفنون يحيان جلسة استذكاريه لعميد المسرح العراقي المرحوم سامي عبد الحميد في يوم المسرح العالمي

     


    البصرة/ MNA /خاص

    على قاعة قصر الثقافة والفنون استذكرت مؤسسة آنو للفنون الادائية سيرة الراحل سامي عبد الحميد لمناسبة يوم المسرح العالمي  اليوم 29/ 3 من العام الحالي .

    وذكر مدير قصر الثقافة والفنون في البصرة باسم حسين غلب قائلاً:

    مؤسسة آنو للفنون الادائية والمركز العراقي للمسرح ودار الفنون والادب ومنظمة سينما للجميع وبالتعاون مع قصر الثقافة والفنون نظمت جلسة استذكاريه لحياة الراحل الفنان سامي عبد الحميد, تزامناً مع اليوم العالمي للمسرح الذي يصادف في 27/ اذار من كل عام.

    افتتحت الجلسة بقراءة سورة الفاتحة على روح الراحل ثم كلمة بالمناسبة  أعدتها هذا العام الفنانة العربية الكبيرة سميحة أيوب وقرأها الدكتور ماهر الكتيباني الجلسة بكلمة  وفاء القاها الدكتور مجيد حميد الجبوري 

    بعدها عرض ريبورتاج لخص حياة الراحل ومسيرته الفنية واعماله في التأليف والتمثيل والاخراج بصوت الصحفي على الامارة.

    وتحدث الاستاذ الدكتور ( مجيد حميد الجبوري) استاذ بكلية الفنون الجميلة في البصرة  عن مسيرة الراحل "السامي عبد الحميد "كما سماه ,خلال فترة الكلية والدراسات والعمل حيث رافق المتحدث هذه المسيرة من خلال اعمال مشتركة في التمثيل والاخراج والتدريس في كلية الفنون الجميلة.

    وعرض اخر مسرحية ادائها الراحل تحت عنوان ( غربة) التي تتحدث عن واقع مرير عاشه المهاجرين من العراق وتمسكهم بحب الوطن.

    ويذكر ان الراحل سامي عبد الحميد من مواليد مدينة السماوة عام 1928 توفي في العاصمة الاردنية عمان عن عمراً يناهز 91 عاماً بعد صراع مع المرض.







    ad728