• اخر الاخبار

    مؤسسة اقلام الريادة الثقافية تحُيي الثامن من اذار يوم المرأة العالمي في البصرة.

     


    البصرة / MNA/ خاص

    على قاعة المكتبة المركزية العامة وسط البصرة احييت مؤسسة اقلام الريادة الثقافية يوم المرأة العالمي في حفلاً شعرياً ادبياً شارك فيه عدد من اديبات البصرة قمتها الدكتورة الشاعرة سندس صديق بكر.

    وذكرت رئيس مؤسسة اقلام الريادة الثقافية بلقيس خالد بالمناسبة قائلة:" الثامن من اذار "قصة وقصيدة " احتفت اليوم مؤسستنا مؤسسة اقلام الريادة الثقافية لأحياء هذا اليوم العالمي الذي تزامن مع ولادة الامام المهدي , بحضور ومشاركة من اديبات شاعرات وقاصات ونخبة من المثقفين في البصرة.

    واوضحت خالد:" شاركت اليوم المرأة البصرية المتميزة بقصيدتها وقصتها لتحيي هذه المناسبة ".

    وهنت بلقيس خالد المرأة في كل مكان بعيدها اليوم قائلة: “المرأة هي الجزء المهم في الحياة والمجتمع يقوى بالمرأة لأنها تخطت الحدود وساهمت حتى في المعارك لتكون جنباً الى جنب مع نصفها الثاني الرجل".  

    وتخلل الحفل قصائد شعرية ونثرية للمشاركين في الحفل من ادباء واديبات البصرة كان مسك ختامها قصيدة للناقد الاديب مقداد عبد الرضا.

    ووزعت لوحات فنية كهدايا لعدد من المشاركات من اديبات البصرة قدمتها الفنانة التشكيلية الشاعرة باسمة الحسن اضافة الى تكريم لعضو اتحاد ادباء البصرة الشاعرعبد السادة البصري قدمته الاديبة بلقيس خالد رئيس مؤسسة اقلام الريادة لمشاركته بالمناسبة./ انتهى
















    ad728