• اخر الاخبار

    طلبة الكلية التربوية المفتوحة في البصرة ينظمون اعتصاما مفتوحا ويطالبون بالاعتراف بشهادتهم الجامعية

    البصرة / علي المالكي

    نظم العشرات من طلبة الكلية التربوية المفتوحة اليوم السبت اعتصاما مفتوحا واضرابا عن الدوام احتجاجا على مقترحات اصدرتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتي  الغت بموجبها الاعتراف بشهادة البكالوريوس الصادرة من الكلية التربوية المفتوحة في مراكز البصرة وميسان وذي قار وواسط .
    وتعتبر الكلية التربوية المفتوحة من الكليات الحكومية التابعة لوزارة التربية وخُصصت للمعلمين من حملة شهادات الدبلوم لإكمال الدراسة الجامعية الاولية والحصول على شهادة  البكالوريوس وفق منهج دراسي معد من قبل وزارة لتعليم العالي .
    وحمّل طلبة الكلية التربوية المفتوحة في محافظة البصرة وزارة التربية المسؤولية الكاملة عن تراجع الرصانة العلمية في كليتهم عادين ذلك بالإهمال الكبير خصوصا وانهم يقومون بتسديد مبلغ يقدر بمليار دينار سنويا .
    وطالبوا بحسب بيان اصدروه اليوم باستثمار هذه الاموال وتطوير اروقة الجامعة وتوفير كوادر تدريسية وتطوير قاعاتها الدراسية بما يتناسب مع شروط الاعتراف المقررة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي .
    وامهل طلبة الكلية التربوية المفتوحة في محافظة البصرة عمادة الكلية في بغداد ووزارة التربية مدة اسبوع واحد فقط للتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من اجل تحقيق متطلبات الاعتراف واصدار كتاب رسمي يسمح لهم بإكمال الدراسات العليا وبخلافه سيستمر اعتصامهم داخل الكلية واضرابهم عن الدوام .
    ad728