• اخر الاخبار

    مؤسسة الاعلام العراقي تنظم جلسة نقاشية لمناقشة واقع الاغنية العراقية ومستواها الحالي

     


    البصرة / MNA / خاص

    نظمت مؤسسة الاعلام العراقي فرع البصرة وبالتعاون مع قصر الثقافة والفنون جلسة نقاشية لمناقشة واقع الاغنية العراقية وما وصلت اليه اليوم الاربعاء 24 من آيار الحالي على قاعة القصر وسط البصرة.

    وتحدث في الجلسة الصحفي كاظم الزهيري والاستاذ الدكتور ناصر هاشم استاذ تدريسي في كلية الفنون الجميلة والملحن الكبير طارق شعبان والفنان القدير كاظم كزار.

    واجمع الكل في احاديثهم على ان هبوط مستوى الاغنية العراقية الى هذا المستوى الهابط سببه غياب الدور الرقابي والدعم الحكومي مما فسح المجال امام شركات انتاج فني غير رصينة التحكم بالفن والفنانين.

    وفي حديث خاص لرئيس فرع المؤسسة الاعلامي علي سلمان العقابي قائلاً:

    "سعت المؤسسة ومن خلال نشاطاتها الى رصد الحالات السلبية وتشخيصها وتنظيم ندوات وحوارات لمناقشة الاسباب وايجاد الحلول في خطوة للنهوض الواقع الثقافي العراقي.

    واضاف العقابي :" ازدهرت الاغنية العراقية في السبعينيات حتى اطلق على هذا التوقيت بالعصر الذهبي للأغنية العراقية التي انتشرت انتشاراً واسعاً على مستوى الوطن العربي مما جعل العديد من المغنين العرب اعادة غناء عدد من الاغاني العراقية .

    ومن جانبه اثنى مدير قصر الثقافة والفنون في البصرة باسم حسين غلب على دور مؤسسة الاعلام العراقي  في هذه الجلسة التي كانت مميزه بالحضور النوعي والمتحدثين المختصين بهذا الشأن, الذي زاد من تفاعل الحضور في طرح المشاكل التي يعاني منها المغني والملحن العراقي.  

    ورى الفنان كاظم كزار في حديثه  ان افتقار البصرة مدينة الفن الاصيل والثقافة والادب والشعراء  لابسط مقومات انعاش الفن فيها " لافتا انه  لايوجد فيها مسرح حكومي او قاعة مؤمنة ومجهزة بأجهزة حديثة تخدم الفنان لإنتاج اعمال فنية تخضع للرقابة والمقص لنظهر بنتاج فني يليق بالذوق العراقي.







    ad728