• اخر الاخبار

    منتدى الاعلام الرياضي البصري يختتم دورته الصحفيه.

    البصرة / علي الظالمي 
    اختتم منتدى الاعلام الرياضي البصري الدورة الصحفيه المجاتيه التي نظمها برعاية كلية التربيه البدنيه وعلوم الرياضه وبالتنسيق مع اتحاد الصحافه الرياضيه العراقي واستمرت لمدة ثلاثة أيام  اعتبارا من ٢١ - ٥ - ٢٠٢٣ لغاية ٢٣ - ٥ ٢٠٢٣.
     الدوره بدأت بقراءة سورة الفاتحه على ارواح شهداء العراق وكلمات المسؤولين والقائمين عليها تطرقوا فيها إلى الغاية التي دعت لاقامتها وهي أهمية اعداد جيل جديد من الصحفيين الرياضيين الشباب لدعم الرياضه البصريه التي تعاني الكثير في هذا المجال. شارك في الدوره مايقارب خمسة عشر مشاركا من الصحفيين الشباب الذين يدخلون عالم الصحافه الرياضيه لاول مره .وتناولت مواضيع اعداد الخبر الصحفي في اليوم الأول بمحاضره القاها الزميل شهاب احمد حول كيفية اعداد الخبر الرياضي والأسس التي يبنى بها لكي يكون خبر رصين يضع القاريء في الصوره المطلوبه .
    كما كان اليوم الثاني مخصص لموضوع اعداد التقرير التلفزيوني القى المحاضره الاعلامي طارق الطربوش وكان موضوعا شيقا تفاعل معه المشاركون لوجود الادوات المؤثره في الموضوع كالتقلرير الرياضيه المعده سلفا قدمها المحاضر أمامهم بأسلوب عصري حديث من على شاشة القاعه وضع المشاركين في الصوره .
    وتناول اليوم الأخير من الدوره موضوعات في غاية الأهمية بالنسبه للكتابه الصحفيه عاد علينا الصحفي شهاب احمد بموضوع انتقاء العناوين للمواضيع وكيفية دفع القاريء للدخول في الموضوع نظرا لتأثير العنوان الذي يضعه الصحفي لموضوعه لشد نظر القاريء .
    كذلك اختتم الزميل ستار المنصوري المواضيع المحدده في الدوره بموضوع / مفردات ومصطلحات ومفاهيم الصحافه الرياضيه وماهي الكلمات المنتقات لكتابة الاخبار أو التقارير الرياضيه بما يناسبها في بداية كتابتها . جرت خلالها مناقشات واستفسارات من المشتركين لاقت الاجوبه من الاساتذه لإيضاح مامطلوب . 
    المشاركون أشادوا بالدوره التي تواجدوا فيها واعتبروها فرصة لكسب معلومات كانت غائبه عنهم عند كتابة الاخبار الرياضيه أو تناول مواضيعها .
    ختام الدوره وزعت الشهادات للمشاركين فيها كما قدمت شهادات تقديريه للضيوف ومشرفي الدوره .
    وقد شهد اليوم الختامي للدوره حضور الدكتور علي الكناني رئيس ممثلية اللجنه الاولمبيه الوطنيه العراقيه والدكتور صباح مهدي عميد كلية التربيه البدنيه وعلوم الرياضه الذين  وكذلك الاستاذ ماجد الغضبان مدير إذاعة الرشيد قدموا الشهادات للمشاركين مثمنين المبادره باعتبارها فرصة لإعداد جيل جديد من الصحفيين الشباب سيكون داعم للرياضة البصرية مستقبلا. كما شهدت الدوره تغطية اعلاميه من عدد من القنوات والصحف والإذاعات العامله في محافظة البصره .
    ad728