• اخر الاخبار

    وزير النقل العراقي يستقبل السفير الصيني لدى بلاده

     

    بغداد/ MNA / خاص

    اعلنت وزارة النقل العراقية اليوم في موقعها الرسمي عن استقبال وزير النقل رزاق محيبس السعداوي للسفير الصيني في بغداد تسوي وي ,اليوم الاربعاء في مقر الوزارة.

    وذكر المكتب الاعلامي لوزير النقل العراقي في بيانه:" بحث الجانبان سبل التعاون المشترك بين البلدين."

    وتحدث وزير النقل رزاق السعداوي خلال اللقاء قائلاً:"ان الحكومة العراقية "تسعى لتطوير التعاون والتنسيق المشترك بين بغداد وبكين، كما تعمل على زيادة التبادل التجاري بين البلدين".

     وأضاف السعداوي، أن حكومتنا ترحب بمشاركة الصين بمشروع طريق التنمية، في إطار التنفيذ والاستثمار، مؤكدا ان المشروع يخدم العراق وسائر المنطقة بما فيها الصين، ويضمن تقليل الوقت والجهد والكلفة. مؤكداً أن "الباب مفتوح أمام جميع الدول للمشاركة في المشروع، وفي مقدمتها الصين".

    وبين السعداوي في معرض الحديث: “آن الحكومة العراقية تطمح لان تكون للصين مساهمة فاعلة في عمل وأنشطة مشروع طريق التنمية، بناءً على الثقة الكبيرة بخبرات الشركات الصينية الكبرى لاسيما في مجالات النقل والاستثمار والبنية التحتية.

    منوهاً عن نية عقد مؤتمر ثانٍ خاص بطريق التنمية، وسنوجه دعوة الى الصين للمشاركة فيه.

    وابدى سفير جمهورية الصين الشعبية تسوي وي، سعادته بلقاء وزير النقل، مؤكداً أن علاقاتٍ طيبة تربط بين بغداد وبكين، وإن الصين تطمح للمزيد من التعاون والتنسيق بين البلدين على الأصعدة كافة." معرباً عن تمنياته للعراق بالنجاح في إكمال مشروعيه ميناء الفاو الكبير ومشروع طريق التنمية.  مبدياً إهتماماً واضحاً بمعرفة الكثير من تفاصيل ومقومات مشروع طريق التنمية.

    المصدر: اعلام وزارة النقل 

    ad728