• اخر الاخبار

    السيارات الصينية تزين المزيد من شوارع افريقيا

     


    صحيفة الشعب الصينية

    يصادف هذا العام الذكرى العاشرة للبناء المشترك لـ "الحزام والطريق"، التي طرحتها الصين عام 2013. وفي السنوات الأخيرة، ومع التقدم المتعمق في البناء المشترك لمبادرة "الحزام والطريق" والتنفيذ المطرد لوثائق التعاون مثل "خطة عمل منتدى التعاون الصيني الأفريقي - بكين (2019-2021)"، حافظت العلاقات الصينية ـ الإفريقية على قوة دفع جيدة للتنمية، ودخل التعاون الصيني الإفريقي في مجال السيارات إلى المسار السريع. ووفقا للبيانات المقدمة من الإدارة العامة للجمارك، في عام 2015، تم تصدير حوالي 110 آلاف سيارة صينية إلى أفريقيا، وحوالي 200 ألف في عام 2022.

    اعتبر ليريك تاو، البالغ من العمر 64 عاما، في جوهانسبرغ، جنوب أفريقيا، سيارته الصينية "شريكا جيدا" لم ينفصل عنه منذ فترة طويلة. وباعتباره سائق سيارة أجرة، فهو يقود حافلة صغيرة من نوع " بي تشي فوتون" كل يوم، ويتنقل عبر شوارع وأزقة جوهانسبرغ. "السيارة الصينية هي التي ساعدتني على تغيير حياتي." قال ليريك تاو: "لقد ساعدتني في كسب المال وحل العديد من المشاكل المعيشية".

    قبل خمس سنوات، خطط ليريك تاو لشراء حافلة صغيرة كوسيلة لكسب الرزق، واختار " بي تشي فوتون" بناءً على توصية أصدقائه. "السيارات الصينية بأسعار معقولة، وقوية بما فيه الكفاية، ومنخفضة استهلاك الوقود، واعتقد انني قمت بالاختيار الصحيح." قال مصطفى إن هناك العديد من الطرق الجبلية في جوهانسبرج، وغالبًا ما يتطلب الصعود والنزول، وإن أداء سيارة " بي تشي فوتون " جيد جدًا. كما أنها هادئة في الداخل، وهو ما يحبه الركاب. وبموجب توصية ليريك تاو، بدأ زملاؤه في شراء السيارات الصينية لاستخدامها كحافلات مدرسية ومركبات استقبال سياحية أيضًا.

    وفي السنوات الأخيرة، تزايد عدد السيارات الصينية المتواجدة في جنوب أفريقيا المعروفة باسم "ساحة السيارات العالمية". وفي عام 2022، تجاوز حجم مبيعات السيارات ذات العلامات التجارية الصينية في جنوب إفريقيا 35000 سيارة. وفي أوائل أغسطس من هذا العام، نشر موقع "تصنيف السيارات" في جنوب أفريقيا مقالا يفيد بأنه تم بيع حوالي 21 ألف سيارة صينية من سبع علامات تجارية في جنوب أفريقيا منذ عام 2023. وبالمقارنة مع "بي إم دبليو" و"تويوتا" وغيرها من العلامات التجارية، أظهرت مبيعات السيارات الصينية قوة النمو.




    ad728