• اخر الاخبار

    اساسيات العمل الصحفي عنوان الدورة الصحفية التي اقامها منتدى السياب الثقافي

    البصرة / MNA / شهد الغانم
    ضمن برنامجه الأسبوعي المتواصل، أقام منتدى السياب الثقافي في أبي الخصيب، بالتعاون مع وكالة المدائن الاخبارية، مساء اليوم الجمعة الثامن من ايلول الجاري، دورة صحفية لأساسيات العمل الصحفي، وطريقة كتابة الخبر الصحفي، حاضر فيها الزميل الصحفي علي سلمان العقابي. 
    الدورة التي اقيمت في قاعة المكتبة العامة شارك فيها اكثر من ٧٠ متدربا ومتدربة، وتضمنت شرحا مفصلا عن أخلاقيات العمل الصحفي، وطريقة كتابة الخبر الصحفي.
    وقال منظم الدورة الكاتب والصحفي داود الفريح " تأتي هذه الدورة ضمن سلسلة من الدورات التي يعتزم منتدى السياب إقامتها في أقضية البصرة ونواحيها بهدف تطوير الشباب وإعدادهم كي يأخذوا دورهم الحقيقي في المجتمع ويكونوا مؤثرين فيه من خلال تطوير مهاراتهم وخبراتهم في العمل.
    وأضاف ان الدورة التي جاءت بالتعاون مع وكالة المدائن الاخبارية ستستمر لأسبوعين بواقع محاضرتين في أسبوع. وتتضمن أساسيات العمل الصحفي، الأخطاء اللغوية الشائعة، زوايا التصوير الإحترافي. 
    عدد من المشاركين في الدورة بينوا من خلال مقابلات خاصة ان الدورة كانت ناجحة من خلال ماتناولته من مواضيع مهمة حفزت الجانب الكتابي لدا المشاركين، خاصة ماشهدته من تمارين واقعية لكتابة الخبر الصحفي وفق الصياغات الصحفية. 
     وشهدت الدورة أيضا كلمة مقتضبة لرئيس المنتدى القاص أسعد خلف التي دعا فيها الحاضرين للمشارك الفاعلة في جلسات المنتدى وتغطيتها إعلاميا كنوع من التدريب على الكتابة الصحفية. 
    ad728