• اخر الاخبار

    شينجيانغ الصينية تشهد ازدهارا في سوق الطيران

     


    العراق / MNA / متابعة

    مصدر: شينخوا

    تشهد سوق الطيران في منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم بشمال غربي الصين، نموا كبيرا.

    وذكرت شركة مجموعة شينجيانغ المحدودة للمطارات يوم السبت الماضي أن ما مجموعه 42 شركة طيران تعمل حاليا في المنطقة، ما أدى إلى إنشاء شبكة تضم 420 خطا جويا.

    وقالت الشركة إن هذا التطور سهل بشكل كبير تنقل الركاب، حيث بلغ إجمالي عدد المسافرين عبر مطارات شينجيانغ أكثر من 30 مليونا حتى الآن في هذا العام وحده.

    وبوقوعها في منطقة نائية غنية بالموارد السياحية، حظيت شينجيانغ باهتمام العديد من شركات الطيران المحلية الحريصة على الاستفادة من سوق الطيران المزدهرة بتلك المنطقة.

    واستأنف فرع شينجيانغ التابع لشركة جنوب الصين للخطوط الجوية، وهي لاعب رئيسي في قطاع الطيران المحلي، استأنف 11 خطا جويا من أورومتشي، حاضرة المنطقة، إلى وجهات في وسط وغربي آسيا.

    وخلال مواسم رحلات الطيران الصيفية والخريفية، قامت شركة تيانجين للخطوط الجوية بتقديم وتوسيع خدمات عبر 15 خطا جويا رائجا في شينجيانغ لتلبية احتياجات السفر المتنوعة للمسافرين.

    وفي إطار الجهود المستمرة لتعزيز بنيتها التحتية للطيران، تنفذ شينجيانغ مشروع توسعة في مطار أورومتشي ديووبو الدولي.

    وباكتمال هذا المشروع ستتم إضافة مدرجين و177 مكانا لتوقف الطائرات، مما يزيد من القدرة السنوية لنقل الركاب إلى 48 مليونا ويرفع قدرة مناولة البضائع إلى 550 ألف طن.

    ووفقا لشركة مجموعة شينجيانغ المحدودة للمطارات، يوجد في الوقت الحالي 25 مطارا للنقل المدني في شينجيانغ، وهو ما يجعل المنطقة في صدارة المناطق على مستوى المقاطعات في الصين في هذا الصدد. وتشير التقديرات إلى أن عدد المطارات المستخدمة والمطارات قيد الإنشاء في شينجيانغ سيصل إلى 33 مطارا بحلول نهاية عام 2025.

    ad728