• اخر الاخبار

    السفارة الصينية في العراق تفتتح اول قنصلية لها في محافظة البصرة

     


    البصرة / MNA / خاص

    وسط حضور رسمي افتتح السفير الصيني في العراق القنصلية العامة لجمهورية الصين الشعبية في البصرة الاثنين 16من الشهر الحالي .

    تحدث القائم بالأعمال في البصرة عن عمق العلاقات التاريخية الصينية العربية عامة والعراقية خاصة خلال كلمة الترحيب التي القاها بالمناسبة .

    وأكد على ضرورة تطوير تلك العلاقات بما ينسجم وتوجهات الحكومة الصينية لمساعدة العراق على النمو الاقتصادي من خلال دعم الحكومة العراقية .

    ومن جانبه رحب محافظ البصرة اسعد العيداني  الذي حضر حفل الافتتاح بهذه الخطوة التي تعد مهمة جداً لتسهيل التعاملات التجارية والاقتصادية بين البلدين وذلك لوجود عدد كبير من الشركات العاملة في البصرة والعراق

    واوضح رجل الاعمال العراقي المهندس الاستشاري سعود عزيز حميد العلي:" ان افتتاح قنصلية عامة في البصرة خطوة مهمة جداً تقدم عليها الحكومة الصينية وذلك لمكانة البصرة الاقتصادية اولاً ولوجود خط ملاحي بحري بين الموانئ الصينية والعراقية مما يسهم كثيراً في تذليل الصعاب من خلال التحويلات المالية والمصرفية والسفر بين البلدين ." وحضر حفل الافتتاح جمع من الشخصيات السياسية والتجارية والاقتصادية ومدراء مؤسسات حكومية .

    خطوة الالف ميل تبدأ بخطوة ولتكن هذه الخطوة هي الاساس لبناء جسور متينه في  العلاقات الودية بين الشعبيين اضافة الى الدعم الاقتصادي الذي تنهجه الصين في علاقاتها مع الشعوب العربية بعيداً عن الهيمنة الاستعمارية.









    ad728