• اخر الاخبار

    ورشة لمناهضة العنف ضد المرأة في النقل البحري

    البصرة / MNA/ خاص

    نظمت الشركة العامة للنقل البحري شعبة تمكين المرأة ورشة لمناهضة العنف ضد المرأة اليوم الاثنين ٤/ ١٢ من العام الحالي في مقر الشركة وسط البصرة .
    وذكر مدير اعلام النقل البحري طالب البديري في حديث خص به وكالتنا قائلا:" برعاية  وزير النقل رزاق محيبس السعداوي ومتابعة وتوجيه رئيس المهندسين أحمد جاسم الاسدي مدير عام الشركة العامة للنقل البحري نظمت شعبة تمكين المرأة في الشركة هذه الورشة للمساهمة الفاعلة في دعم المرأة العاملة في الشركة وتمكينها من قدراتها.
    وذكرالبديري ان المدير العام احمد الاسدي في حديث خص به شعبة الاعلام قال:" من اجل تمكين المرآة في عراقنا الجديد وتماشياً مع قرار الامم المتحدة 1325 المتعلق باشراك المرأة في السلام والامن سعت الحكومة العراقية لتفعيل دور المرأة داخل المجتمعات الوظيفية لتكون فاعلة ومؤثرة في منع الصراعات وبناء السلام.
    فسعينا نحن في الشركة لتمكين المرأة ودعم دورها في بناء الشركة وتطورها."

    ومن جانبها شكرت مسؤول شعبة تمكين المرأة في الشركة الأنسة هيلين ساموئيل داود المدير العام على دوره الفاعل في دعم الشعبة . وقد جاءت هذه الورشة بالتزامن مع حملة ال(16) يوم لمناهضة العنف ضد المرأة التي اطلقتها الحكومة العراقية ووجهت بها وزارة النقل العراقية.
    وبينت ساموئيل :" شارك في هذه الورشة عدد كبير من الموظفين والموظفات العاملين في الشركة التي حاضر فيها الاستاذ حيدر عقيل .
    واشارت الى ان للمرأة دور كبير في بناء المجتمعات الحديثة المتطورة ولاسيما في العراق تسعى المرأة لان تكون فاعلة في بناء المجتمع مع احترام العادات والتقاليد السائدة في مجتمعنا العراقي حيث نسعى نحن في الشعبة لتطوير عمل المرأة ودعمها لتكون فاعلة ومؤثرة وقيادية ناجحة  قادرة على مواجهة التحديات الصعبة التي تصادفها./ انتهى

    ad728