• اخر الاخبار

    مهرجان الدرر الشعبانية الاول في البصرة

     

    البصرة / MNA / خاص

    برعاية محافظ البصرة المهندس اسعد عبد الامير العيداني ومديرعام الشركة العامة للنقل البحري رئيس المهندسين أحمد جاسم الاسدي وحضور معاون المحافظ لشؤون البلدية والبلديات الحقوقي حسن ظاهر النجارومعاون مدير عام الشركة العامة للنقل البحري فراس عبد السلام البجاري والحاج رحيم مدير شركة سهل العراق نظمت اللجنة الدائمة للعمل التطوعي في محافظة البصرة وبالتعاون مع الفرق التطوعية ومركز الجنوب الثقافي مهرجان الدرر الشعبانية الاول على ملعب جذع النخلة في المدينة الرياضية اليوم السبت الثاني من اذار للعام الحالي.

    وهنئ معاون المحافظ حسن ظاهر النجار خلال كلمة له القاها بالمناسبة الحضور والمشاركين في هذا المهرجان مبيناً دور الفرق الطوعية ومساهمتها بأن تكون البصرة هي الاجمل والانظف في ظل حكومتها المحلية الحالية .

    وذكرالبجاري في حديث له قائلاً":" نبارك للامة الاسلامية والشعب العراقي ولادة الاقمار الشعبانية كما نبارك لهذه الجمع الكبير جهودهم في اقامة مثل هكذا مهرجانات تدعم وتشجع على العمل التطوعي للنهوض بواقع البصرة الى الافضل".

    وبين البجاري:" ان الشركة العامة للنقل البحري سباقة في دعم العمل الطوعي وتشجيع الشباب على مثل هذه العمل لخدمة البلاد وصناعة جيل واعي يسهم في بناء بلده بالشكل الصحيح."

    واشاد الحاج رحيم مدير شركة سهل العراق بالجهود التنظيمية للمهرجان , مبيناً ان شركة سهل العراق واحدة من الشركات البصرية التي ساهمت وبشكل كبير في دعم عدد من الفرق التطوعية ومنها هذا المهرجان, مشيداً بدور محافظ البصرة في الحملة الكبرى لاعادة بناء البصرة وجعلها مثالاً لباقي المحافظات.

    ومن جانبها قدمت مشرفه لجنة العمل الطوعي ( متابعه ) في ديوان محافظة البصرة زينب العيداني "الشكر لجميع الفرق المشاركة في احياء هذا المهرجان الذي تم فيه توزيع مساعدات على فئات من ابناء البصرة منهم ايتام ومنهم من ذوي الاحتياجات الخاصة وعوائل متعففه,مشيره في حديثها الى ان "هذا المهرجان بنسخته الاولى متنفس لهذه الفئات ودمجهم مع المجتمع".

    وقُدمت خلال الحفل لوحات فنية وقصائد شعرية انشد فيها الجميع بحبهم للبصرة والى آل بيت النبي محمد(ص) .اضافة الى اقامة سوق خيري لدعم الفرق والمحتاجين ومبادرات قدمتها الفرق منها حلاقة الاطفال مجاناًُ.





























    ad728