• اخر الاخبار

    دورة إعداد رواد الأعمال لجميع لمستويات برعاية الامم المتحدة في البصرة

    برعاية منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (UNIDO) والوكالة الإيطالية للتعاون والإنماء الدولي (ITPO)، وبالتعاون مع غرفة صناعة البصرة وديوان المحافظة، أقام مركز تطوير المشاريع ندوته الدورية لدعم مشاريع ذوي الاحتياجات الخاصة. الندوة انعقدت في مطعم البارون ظهر يوم الأربعاء 24 يوليو 2024، وحضرها أكثر من 75 شخصاً من ذوي الاحتياجات الخاصة المبدعين، إضافة إلى أكثر من 50 ممثلاً من الشركات والمنظمات والمؤسسات الحكومية والخيرية.
    ألقى منسق اليونيدو، الأستاذ عماد عطوان عبد الله، كلمة المنظمة والمركز، مشيراً إلى الأمل في فتح دورات تخصصية لرفع قدرات ذوي الاحتياجات الخاصة وتنمية قابلياتهم الشخصية وتمكينهم من إدارة المشاريع بنجاح، والسعي للحصول على منح وقروض من المنظمات والمؤسسات الأخرى.
    كما قدمت السيدة جميلة سالم، ممثلة ذوي الاحتياجات الخاصة، شرحاً عن إمكانياتهم ودورهم في مسيرة النهوض والتقدم في محافظة البصرة.
    وأعلن الأستاذ عبد الحسين كاظم، رئيس غرفة صناعة البصرة، عن مبادرة شخصية لدعم الراغبين منهم في الانتساب إلى عضوية غرفة الصناعة مجاناً على نفقته الخاصة. تم الاتفاق على تقسيم ذوي الاحتياجات الخاصة إلى مجموعات حسب نوع الإعاقة، وذلك لإشراكهم في الدورات التدريبية التي ستقام في الأيام القادمة على نفقة منظمة اليونيدو.
    ad728