• اخر الاخبار

    لجنة النقل النيابية تقرر استضافة مدير عام السكك الحديدية الاسبوع القادم

    اعلن المكتب الاعلامي للنائب زهرة البجاري عن ترأس البجاري اجتماع لجنة النقل والاتصالات النيابية لبحث القضايا المطروحة في جدول اعمال اللجنة 
    وذكر المكتب الاعلامي في بيان له حسب ماجاء:
    "عقدت لجنة النقل والاتصالات النيابية اجتماعًا برئاسة النائب زهرة البجاري، رئيسة اللجنة، وحضور أعضاء اللجنة، يوم السبت 20 يوليو 2024، لمناقشة مقترح قانون الاتصالات والمعلوماتية.

    وخلال الاجتماع الذي عقد في مقر اللجنة، تم مناقشة مقترح القانون الذي أُرسل إلى مجلس النواب في عام 2017 وسُحب من قبل الأمانة العامة لمجلس الوزراء في عام 2024.

    وصوتت اللجنة على ضرورة إعادة اقتراح قانون الاتصالات والمعلوماتية من قبل مجلس النواب نظرًا لأهميته.

    وفي سياق آخر، ناقشت اللجنة آلية عمل وزارة الاتصالات والخدمات التي تقدمها الوزارة، وقررت استضافة وزيرة الاتصالات لمناقشة تنفيذ البرنامج الحكومي، بالإضافة إلى مناقشة المشاريع المقدمة من وزارة الاتصالات وأسباب تردي خدمات الاتصالات في العراق.

    كما بحث الاجتماع الحظر الأوروبي وأسباب عدم رفع الحظر عن الخطوط الجوية العراقية، وقررت اللجنة استضافة لجنة الأمر الديواني لتوضيح أسباب عدم رفع الحظر، واستضافة سلطة الطيران المدني والخطوط الجوية العراقية لبحث الموضوع ذاته.
     
    واتخءت اللجنة قررا  باستضافة مدير عام السكك الحديد للاطلاع على مشاريع السكك الحديد وأسباب التأخير في تنفيذ بعض المشاريع في الأسبوع القادم."
    ad728