• اخر الاخبار

    النجاح ببداية صغيرة للكاتب /جوزيف براون ترجمها للعربية الطالب علي ندوان حميد



     النجاح ببداية صغيرة للكاتب /جوزيف براون

    ترجمة/ علي ندوان حميد

    هل تبحث عن النجاح في حياتك , مهما كان ماتريد فعله , المفتاح للنجاح هوه باالبداية الصغيرة 

    البداية الصغيرة هوه المفتاح لكل شيء في الحياة , لكن اليوم سوف أركز بالاغلبية على الكتابة 

    لقد قمت مؤخرا" بأكمال مشروعي القاسي للغاية المتمثل بروايتي االولى وقد كان هذا حلمي من الصغر ولكن في كل مرة كنت 

    احاول فيها كنت افشل لكنني أعلم  ان السر كان بعدم معرفتي بمفتاح النجاح الذي هو البداية الصغيرة 

    لقد علمت ان الذهاب عكس ما العديد وحتى ما انا اعتقده عن النجاح وحتى انت أنه "ان اردت النجاح عليك ان تحلم حلم كبير 

    بشكل كبير " وهذا صحيح الى الابد هوه انت تحلم بشكل كبير , لكن ان حاولت تبدء بداية كبيرة فانك على الاغلب ستجده 

    مستحيال

    ان أردت ان تجد النجاح فعليك بالبداية الصغيرة

    المشكلة في البداية بشكل كبير

    المشكلة هي اننا نريد نجاح عظيم في بداية الدرب لم نفعلها مسبقا وليس لدينا فكرة عن كيفية الوصول للنجاح العظيم بالرغم 

    من ذلك نحن مستوحون من العصر الجديد الفائق لذلك نذهب ونقول هذا يكفي سوف أغير حياتي سوف اضع صدمه بالكون 

    وبعدها نبدء بشحن جبل من العزيمة سوف نبدأ بكتابة هذا العمل الجديد من الفن الذي سيغير الحياة ويضعنا على الخريطة 

    بعدها تصبح الأمور صعبة ندفع انفسنا لمياه غير معلومة ونبدأ بالغرق وبعدها نفشل لقد كنا نملك هذه الرؤية العظيمة ولكن 

    بعد كل هذا العمل المجهد اصبحنا النملك شيئا , اكتشفنا بعد ذلك انه كان من الغباء ان نبدء بهذا الحجم الكبير ولم نكن نملك 

    فكرة عن معنى كتابة رواية .

    بعدها ذلك الشعور بالفشل الذي يجعلنا نشعر بأننا النستطيع الفوز لكن لحظة ربما نحن الآن نضجنا لذلك لنرتدي جواربنا 

    ونشحن عزيمتنا مرة اخرى الى الخرق مستعدون لخرقه .

    نذهب اليه مرارا وتكرارا بحيوية بالغة وشجاعة ولكن نكتشف انه مبالغ جدا , انه كبير جدا ولكن ربما اننا انتهينا وان العالم ال 

    يتفق معنا بروعة ابتكارنا المدهش وربما قد اكملنا بالفعل تلك الرواية الكبيرة ولكننا لسنا بتلك الجودة وذلك العمل الفني ليس 

    ألٱ فشل 

    بكل الاحوال بدئنا بتقبل حقيقة ان هؤلاء الاشخاص الناجحون الذين يحكمون العالم ع الاغلب انهم فقط ابطال خارقون 

    انهم ليسوا ابطال خارقون 

    الحقيقة الفعلية انه لٱ يمكن لشخص ان يحكم العالم بيوم 

    لٱ يمكننا كتابة تلك الرواية العظيمة في بداية مشوارنا ببساطة ومباشرة وبسهولة , ان استطعت فمبروك لك لكن لٱ تقل ليـّۓ عنها. برأيي انا اعلم ان روايتي الاولى على الارجح لن تنباع على الاطلاق وانني على الارجح لن أكون ناجح كبير بليلة وضحاها 

    كما حصل في المرة الاولى حاولت كتابة ذلك الشيء الملعون وكان فشل بعد اخر 

    على الرغم من ذلك لقد اكملت طريقي وقد وصلت الى هناك ويوم ما أأمل لكتابة شيئ جيد كفاية لبيعه , لكنه لن يحصل 

    بواسطة حلم كبير بل سيحصل من كتابة كل هذه الصفحات السيئة الصغيرة مرارا وتكرارا والتعلم والشعور والتحسن وتدفع 

    كل يوم لذلك النجاح المستقبلي 

    الحقيقة الحزينة هي ان تبدأ بداية صغيرة وتقوم ببناء طريقك غ

    كيف بدئت بشكل صغير 

    لطالما اردت كتابة رواية ال اعرف لماذا لكن لسبب ما بدا ذلك كهدف رائع وانا استمتع بخلق قصص واكمال كل المعاني 

    المشغلة بواسطة الشخصيات والاعدادات والحبكة والسمة وكل تلك االمور 

    انا استمتع بذلك ولهذا السبب درست الشعر والكتابة الخلاقة في الجامعة 

    لم املك فكرة عن الذي كنت افعله 

    كتبت صفحات من الامور وكانت لدي تلك الافكار المذهاة ولكن بعد شهر بدأت بالمماطلة كنت اكتب بعيدا ولم تكن تصل الى 

    اي مكان قريب من النهاية , لم اكن اعلم اين ستكون النهاية , لقد كتبت لفترة لكن بدأ كل شيء ليكون مريعا انك تعلم ان الحلم 

    كان بهذا الحجم مكتمل عمل مذها من الفن لكن ها انا املك جزء مشوه من شيء كان تقريبا الشيء 

    لم تكن مفاجأة لم اكتب مطلقا شيئا اكثر من بعض الصفحات من الحوار من قبل وها انا كنت احاول لأبتكار لحظات سحرية 

    من الشخصيان الديناميكية الفريدة على مستوى ترانتينو وكنت متفاجأ من عدم استطاعتي على فعلها . 

    حسنا لم استطع , لقد كانت فوضى كلما قرأت عبر كل هذه الصفحات الجميلة من النثر اتفاجئ بالشغف والحماس , لقد بدأت 

    بالشك وبدأت اكرهها .

    لم اكن اعلم ما الذي كنت افعله ولم اكت امتلك الخبره لكنني كنت اريد التالق , الامور لٱ تسير هكذا 

    لذا اسقطت الكرة , لقد حصلت على الاكتآب وكل قدرة التحمل على العمل الشاق قد فشل , منشد الكمال قد قفز الى عقلي 

    وقال " انه ليس جيدا كفاية " انت ليس جيد كفاية 

    لقد وقعت الاطارات 

    المخطوطة النصف مكتملة كانت تتحول الى فشل وهاهي هناك تستقر على رفي 

    لقد بدأت بشكل كبير جدا وكان هذا صعب كثيرا 

    ولكن الآن بعدما اكملت رواية اعتقد انه لدي المهارات وقدرة التحمل لأعود اليها واكملها 

    اذا نعم لقد اكملت رواية 

    كيف فعلت ذلك ؟

    لقد بدأت بشكل صغير 

    عندما اخيرا فرغت لكتابة رواية في الحقيقة لم اجلس لكتابة رواية لقد تخليت عن ذلك الحلم , بوعي على كل حال. لقد كنت 

    اعمل بالكتابة الخلاقة مع طالبي خلال نشاط مابعد الدراسة حثني شيئا فقط شيئا للكتابة , لقد كتبت ثلاث او اربع صفحات 

    وبعد ذلك باسبوع قمت بكتابة بعض الصفحات الأخرى خلال حث اخر لقد بدى عليهم التناسق لذا تحولت ثالث او اربع 

    صفحات الى عشر صفحات , عندما وصلت الى 60 صفحة ولا توجد نهاية في الافق اكتشفت انني حصلت على كل شيء كل مافعلته للأستمرار بالكتابة هو تلقين نفسي " اثنين من الصفحات السيئة يوميا "لم يكن حقا هذا ماقلته لقد بدأت بكتابة القليل كل 

    يوم وهذا سيصل الى مكان ما وبعدها اصبح هذا تحديا لقد اكملت سبع صفحات هذا الاسبوع وساكمل عشر صفحات الاسبوع

    القادم 

    وبعدها اصبح هذا قديما او لم يعد يجدي نفعا اريد العودة لصفحتين سيئتين يوميا او شيئا كهذا 

    لقد بدأت بشكل صغير جدا حتى اني لم اكتب قصة قصيرة لكن القصة كبرت وكبرت فقط بعشر دقائق يوميا وبعدها لقد 

    اقتربت جدا حتى تحتم علي رحث نفسي للوصول الى النهاية , والآن لدي ثلاث مئة وخمسون صفحة من الغموض من قصة 

    مثيرة للأهتمام مملؤة بالدراما والاكشن والرومانسية والحياة 

    سوف اقوم بتخيل قطعه واحدة كبيرة موحدة من الفن 

    لٱ! ساقوم بالأستمرار بصفحة في اليوم وارى بأي جودة ساكمل البناء 

    ابدأ صغيرا واستمر بالتقدم.

    ad728