• اخر الاخبار

    لوك أويل تعلن انطلاق عمليات اختبار زيادة الانتاج في حقل غرب القرنه 2 النفطي.



    البصرة \MNA\ خاص 

    ذكرالمدير المفوض لشركة "لوك أويل ميد إيست" إيغور زوباريف، في  بيان يوم الخميس أن حقل غرب القرنة-2 النفطي الذي تطوره الشركة  الروسية في العراق بدأ عملية اختبار لزيادة الإنتاج بواقع 30 ألف برميل يوميا في مرحلته الاولى .

    وبين زوباريف في رسالته ان الشركة عملت خزان جديد  في حقل غرب القرنة-2، بدأ بئر تم حفره حديثا في إنتاج عشرة آلاف برميل يوميا، ومن المفترض أن يتم تشغيل بئرين أخريين في غضون ثلاثة أشهر، مما يؤدي إلى زيادة الإنتاج 30 ألف برميل يوميا.

    وفي ظل اتفاق "أوبك+" خفضت شركة "لوك أويل" الإنتاج في حقل "غرب القرنة -2"، وهو حقل تقوم الشركة الروسية بتطويره في العراق، إلى 280 ألف برميل يوميا.

    وقال بيان صادر عن شركة نفط البصرة الحكومية إنه بموجب خطة التطوير المتفق عليها بين شركة لوك أويل ووزارة النفط العراقية، فإن الهدف النهائي للمشروع هو زيادة الإنتاج بمقدار 350 ألف برميل في اليوم. ولم يحدد البيان جدولا زمنيا لذلك.

    وبلغ إنتاج حقل "غرب القرنة -2" في 2019 نحو 400 ألف برميل يوميا. وبدأت "لوك أويل" حفر آبار جديدة كجزء من مرحلة التطوير الثانية في حقل النفط.

    وكان هدف الشركة الروسية زيادة الإنتاج في "غرب القرنة -2" إلى 480 ألف برميل يوميا هذا العام.

    وبسبب اتفاق "أوبك+" أبلغ العراق شركات النفط العالمية العاملة في حقوله النفطية الكبيرة بضرورة خفض الإنتاج. وتعد "لوك أويل" و"إكسون موبيل" و"BP" من أكبر المنتجين الأجانب في العراق، وقد طلب منهم جميعا خفض الإنتاج.

    ولم ينجح العراق بالامتثال لتخفيضات الإنتاج بشكل كامل، حيث انعكس بشكل سلبي انهيار أسعار النفط على ميزانيته الحكومية، حيث تعد واردات النفط المصدر الرئيسي لدخل الحكومة. 

    ويذكر ان  إنتاج العراق الحالي من النفط الخام حوالي 3.6 مليون برميل يوميا، بموجب اتفاق "أوبك"، لكن البلاد ستكون مضطرة إلى إجراء تخفيضات إضافية أعمق بحلول نهاية العام لتعويض عدم الامتثال للاتفاق في الأشهر السابقة.


    ad728