• اخر الاخبار

    الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية ينظم دورة تطويرية للصحفيين في البصرة

     


    البصرة \MNA \ خاص

    نظم الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية الاربعاء 26 من ايار\مايو الحالي دورة تطويرية لصحفي البصرة على قاعة الشناشيل في فندق مناوي باشا وسط البصرة.

    وذكر امين سر الاتحاد الزميل يوسف فعل في كلمة الافتتاح بعد الترحيب بالحضور قائلاً:

    "البصرة تستحق منا الكثير وسنعمل بكل جهدنا على اعادة هذه الدورة لأكثر من مره في هذه المحافظة العزيزة لتطوير مهارات الصحفيين العاملين في المجال الرياضي". مبيناَ " ان الصحافة الرياضية في البصرة تحتاج الكثير وقد لمسنا في هذه الدورة هناك طاقات كبيرة وكثيرة سنعمل على تهيئتها للعمل الصحفي الرياضي كون البصرة مقبلة لاحتضان حدث رياضي مهم في الاشهر القادمة.

    ومن جانبه اكد مدير الدورة عمار ساطع "على ضرورة النهوض بالصحافة الرياضية من خلال اقامة الدورات التطويرية وفق منهج اكاديمي ومهني وستشمل الدورة جميع الصحفيين الراغبين بالتدريب ولاسيما من لديهم اهتمامات رياضية".

    واوضح ساطع: "الدورة تخصصت بكتابة الخبر الصحفي الرياضي وفق منهج اكاديمي وضعه الاستاذ الدكتور عميد كلية الاعلام في جامعة بغداد عمار طاهر الذي سيشرف على الدورة والتدريب".


    وبين المشرف على الدورة ومدربها الاستاذ الدكتور عمار طاهر قائلا:" تعد هذه الدورة واحدة من الدورات الكثيرة التي وضعها الاتحاد ضمن خطته التدريبية والتطويرية للصحفيين , وتتناول الدورة مهارات كتابة الخبر الصحفي الرياضي المهني والصالح للنشر".

    واكمل قوله: "قدمنا في هذه الدورة ايضاً القواعد الصحيحة لكتابة الخبر الرياضي كذلك السلوكيات الخاصة بالصحفي الرياضي "

    وختم طاهر قولة " كما قدمنا للصحفيين المشاركين في هذه الدورة الالية الصحيحة لإقامة المؤتمر الصحفي لتدريبهم على كيفية اقامة المؤتمرات الصحفية  النموذجية التي تساعدهم في عملهم الصحافي من خلال المكاتب الاعلامية الخاصة "

    واختتمت الدورة بتوزيع شهادات المشاركة على المتدربين من الصحافيين العاملين في المؤسسات الاعلامية ضمن محافظة البصرة.













    ad728