• اخر الاخبار

    الحفل التابيني الاول لرحيل الصحفي ريسان الفهد

     


    البصرة / MNA\ سندس الزبيدي 

    بعد مرور عام على رحيلة وقف  صحفيو البصرة " اليوم الاحد 30 من آيار الحالي لاحياء  الذكرى السنوية الاولى للصحفي الرائد والشاعر ريسان حاتم الفهد في حفل تأبيني نظمه فرع نقابة الصحفيين في البصرة مساء اليوم بحضور عدد من الصحفيين والمثقفين والأدباء والشعراء ومنظمات مجتمع مدني .

    وألقى عضو فرع النقابة سلام الفياض " كلمة أكد فيها ان الزميل ريسان الفهد حقا كان صحفيا مهنيا وشاعرا مميزا ." مشيرا الى الدور المهني الذي كان يضطلع به الفهد خلال مسيرته الاعلامية التي امتدت لاربعين عاما .

    وذكر الصحفي الرائد عباس الزركاني في حديث له خص به الوكالة قائلاً:" نقف اليوم مستذكرين فيه شخصية قريبة منا كثيراً ولها اثرها في الصحافة البصرية رحلت لتترك بيننا فراغ نشعر به احياناً, 

    واضاف الزركاني كان لرحيل الفهد اثر كبير في نفوس محبية فقد كان شخصية انسانية طيبة تملك الاحساس المرهف الذي يحب الخير للجميع.

    وبين الزركاني تتضامن مع هذه الذكرى المؤلمة صدور مجموعته الشعرية الثانية  ( لجوء عاطفي) الذي كتب فيه عدد من القصائد الجميلة 

    واختتم الزركاني قوله:"" ان ذكرى رحيل الزميل ريسان الفهد تحمل معها قسوة وألماً على شخص كان  اقرب إليك من الأخ بعد أن خطفه الموت بمرض لم يمهله طويلا .  تبقى لنا ذكريات مع الراحل ريسان رفيق الدرب  على مدى 30 عاما رفقة كان  فيها الحلو والمر. فهو من عائلة كريمة الحسب والنسب .

    وكان الرائد الصحفي ريسان الفهد توفي في الأول من ايار من العام الماضي بسبب مرض لم يمهله طويلا.




    ad728