• اخر الاخبار

    افتتاح دورة تعليم فن الفخار والرسم في قصر الثقافة في البصرة عصر اليوم

    كتب - سعدي السند

    من أحلى كرنفالات قصر الثقافة في البصرة هو كرنفال عصر اليوم الاحد ٢٠ حزيران ٢٠٢١ الذي شهدته قاعة القصر عند افتتاح دورة تعليم فن الفخار والرسم .
    فقد امتلأت قاعة القصر عن ( بكرة ابيها) كما يقولون من خلال رغبة اعداد كبيرة من الأطفال للانضمام الى هذه الدورة فحضروا بمرافقة أحد أفراد العائلة مع كل مشارك في الدورة فكانت لوحة الحضور شبيهة بأحلى اللوحات العالمية التي رسمها الرسامون الكبار الذين شغلوا الدنيا بأبداعاتهم .. وهكذا شهدنا عصر اليوم بهجة يعجز عنها الوصف بحضور بهي ووجوه امتلأت فرحا ليحقق قصر الثقافة في البصرة نجاحا جديدا باهرا من نجاحاته المعروفة والموثقة بأفتتاح هذه الدورة وتفعيل برنامج علاقته مع المجتمع ومنها علاقته مع الطفولة التي يعززها دائما من خلال وجود مركز ثقافة الطفل فيه وهو مركز يهتم بالطفولة وتنميتها كمركز تابع للقصر ... وقد تحققت بهذا أمنية العشرات من الأطفال اليوم وهم يبدأون يومهم الأول في هذه الدورة ، وكان لقصر الثقافة حضوره في فعالية افتتاح الدورة من خلال تواجد الزميل باسم حسين غلب معاون مدير قصر الثقافة للإشراف والتنسيق على هذه الفعالية لتنتهي في يومها الاول في الساعة السابعة بوجوه مبتشرة وبراحة تامة دون أية معوقات تذكر .


    الفنانة الخزافة الاستاذة سمية البغدادي وفريق عملها كانوا في أدق التعامل مع جميع المشاركين والمشاركات في الدورة بتهيئة كل مستلزمات إقامة وانجاح الدورة من الطين الخاص بأعمال الفخار واوراق الرسم والاقلام الملونة وانتشار فريق العمل في أرجاء القاعة للإشراف على مباشرة المشاركين في عملية التعامل مع طين الفخار ومع مستلزمات الرسم.
    وكل العائلات التي التقيناها في رحاب قاعة القصر من خلال تواجد الاب او الام او الاخ او الأخت كمرافقبن لأطفالهم كانوا فرحين وسعداء جدا بأنضمام أطفالهم في هذه الدورة وباركوا لقصر الثقافة هذا النشاط المميز وباركوا للخزافة المبدعة سمية البغدادي ولفربق عملها إقامة هذه الدورة بالتعاون مع إدارة القصر .


    بدورها قالت الخزافة سمية البغدادي انها سعيدة جدا بتعاون قصر الثقافة معها ومع فريق عملها لأقامة وانجاح هذه الدورة وكل الدورات التي سبقتها والتي أقيمت خلال عام ٢٠١٨ و ٣٠١٩ والتي توقفت بسبب تفشي جائحة كورونا ... وضمنت السيدة سمية البغدادي كلمتها بتقديم الشكر والتقدير لمدير قصر الثقافة والفنون في البصرة الزميل عبدالحق المظفر ولمعاونه الزميل باسم حسين غلب ولموظفات وموظفي القصر .
    يذكر أن الدورة التي بدأت اليوم ستستمر كل أحد وثلاثاء وخميس ولمدة ثلاثة أسابيع

    اعلام قصر الثقافة في البصرة
    ad728