• اخر الاخبار

    قوة التفكير الشافية

       
                                             
    بقلم رشا رعد 
         لقد وهبتك الطبيعة المشاعر و الأحاسيس لتساعدك في التعامل مع مواقف حياتية معينة .
    احيانا تشعر بنفسك بأنك قوي تستطيع ان تسند ذاتك دون حاجه لأي احد و لا يمكن ان  يأثر عليك اي شيء سواء على الصعيد العلمي او المهني او العاطفي .
    و احيانا تشعر بداخلك بأنك ضعيف وغير قادر  على ان تحرك ساكن و اي عمل تفكر فيه تعتقد بأنه سيفشل بحيث تصل الى مرحلة تعتبر نفسك انسان فاشل وربما تسأل نفسك " شنو دوري بالحياة " تشعر بالوحدة: تشعر بالاحباط .... ألخ و هذا الشي يؤثر ويصيب كل جزء من حياتك : آمالك، طموحاتك أحلامك حيويتك ، رغباتك باختصار حالة شعورك تؤدي إلى تغيرات جسدية و نفسية تؤثر بالتالي على سلوكك .
    هذا شعور وهذا شعور ماكو فرق بينهم بس الفرق هذا شعور نابع من تفكير ايجابي  و الاخر شعور نابع من تفكير سلبي .
    لا تجعل تفكيرك ومشاعرك السلبية تسيطر عليك اللعب دور المسيطر  في الحياة وامام الالم و المعانات ابعد عنك اي شي ممكن ان يتحكم فيك ويزيد عن حده حتى وان كان تفكيرك او شعورك .
    الله خلقك وميزك بالعقل انت قادر  على أن تختار الصحيح والمناسب قادر ان تفكر وتتأمل وتصل وتتخطى الصعاب داخليا أو خارجيا بقوة الله وتسديده ، لاتحرم نفسك من العيش بسلام واصنع افكارا إيجابية بأستمرار وكن على  يقين لتحقيقها .
    ويتناول الكاتب العراقي علاء صابر الموسوي بصدد ذلك ... يجب أن يكون ادراكنا الحسي للحياة ادراكا ايجابيا هو أمر رائع ، وفهم وتقبل مشاعرنا هو أمر رائع كذلك....

    ad728