• اخر الاخبار

    البصرة تضيف ورشة تدريبية لمدربي لعبة الجمباز في العراق بمشاركة 40 مدربا



    شارك 40 مدربا من مختلف محافظات العراق في ورشة تدريبية لمدربي الجمباز التي نظمها لاتحاد العراقي للعبة في قاعة كلية التربية الرياضية بجامعة البصرة بحضور النائب الأول لرئيس اللجنة الاولمبية العراقية إياد نجف الياس وتستمر لمدة أربعة ايام .

    وذكر أمين عام الاتحاد محمد محمود صالح "  تأتي هذه الورشة ضمن منهاج الاتحاد لتطوير اللعبة في العراق والارتقاء بالكفاءات التدريبية لخلق جيل من الرياضيين في لعبة الجمباز.

    وأضاف " تتضمن الورشة محاضرات علمية يشارك فيها المحاضران محمود صالح وبطل العراق والعرب في اللعبة علي سعدي كما يشارك اللاعب الدولي السابق محمد علي حنش في تطبيق الحركات المهارية خلال الورشة ، والتي شملت المحاضرة الاولى كيفية التدريب على جهازي المهارات والحركات الأرضية والمقابض ، والمحاضرة الثانية المهارات الأساسية على جهازي حصان القفز والحلقة كما شملت الورشة عرض فيديو تعليمي عن المهارات الأساسية لطرق التدرج في تعليم المهارات للمدربين المبتدئين . ، فضلا عن القاء محاضرات  عن كيفية وضع المنهاج التدريبي والتغذية وأهمية مادة الإصابات للاعبين، مشيرا إلى ان اليوم الأخير للورشة سيتم إجراء الاختبارات للمشاركين للاطلاع على مستوياتهم التدريبية ومدى الاستفادة من الورشة .

    وأشار إلى ان هذه الورشة الأولى من نوعها التي يقيمها الاتحاد في محافظة البصرة وذلك بسبب توقف الأنشطة الرياضية نتيجة جائحة كورونا.

    وتابع صالح انه من ضمن منهاج الاتحاد ستكون هناك ورشة عمل لتطوير حكام اللعبة في عموم العراق ، فضلا عن وضع خطة تتركز على الاهتمام بالفئات العمرية لبناء قاعدة للعبة الجمباز في العراق وإعادتها لمنصات تتويج البطولات على المستويين العربي والعالمي ./انتهى





    ad728