• اخر الاخبار

    منظمة سند لبناء السلام تنظم جلسة حوارية لمناقشة اليات تطبيق وثيقة السلم المجتمعي في البصرة.



    البصرة \ MNA \ خاص

    بحضور نائب محافظ البصرة للشؤون الادارية معين الحسن نفذت صباح اليوم السبت الثالث عشر من تشرين الحالي منظمة سند الجلسة الحوارية الخاصة بتوقيع وثيقة السلم المجتمعي في البصرة على قاعة فندق مناوي باشا وسط البصرة.

    وفي حديث لمعاون المحافظ معين الحسن قائلاً :

    " اشتملت الوثيقة على بنود تهم الصالح العام وقعت من قبل عدد كبير من شيوخ ووجهاء عشائر البصرة  اضافة الى القيادات الامنية في المحافظة في 12\ايلول \2021.

    واضاف الحسن ": رحبت الاجهزة الامنية بهذه الوثيقة التي عملت الحكومة المحلية على توفير الارضية والاجواء لتطبيق هذه الوثيقة بالشكل الذي يعكس واقع مجتمع البصرة المدني والمثقف."

    وبين علي بدر عبد الله عن شبكة الميسرين العراقيين بقولة:

    "بالتعاون مع منظمة سند لبناء السلام وبدعم من شبكة الميسرين والحكومة المحلية في البصرة عقدنا هذا الاجتماع التشاوري لغرض وضع الية صحيحة لتطبيق وثيقة السلم المجتمعي التي وقع عليها اكثر من 150 شيخ عشيرة ووجهاء بحضور ومشاركة القوات الامنية والخدمية في البصرة ".

    وذكر بدر:" كل البنود التي وضعناها في الوثيقة هي من اجل استتباب الامن ودعم القانون في هذه المحافظة العزيزة, واللجوء للحوار بعيداً عن العنف والمشاكل التي من شانها ان تقوض الامن في المحافظة وكل همنا هو بناء سلام يخدم ابناء المحافظة ويطورها .

    وشارك في الجلسة وفد اتحاد نقابات العمال فرع البصرة اضافة الى ممثل عن تربية البصرة وممثل عن الاقليات في المحافظة, وسيكون هناك جلسة ثانية تضم منظمات مجتمع مدني وقيادات امنية لغرض التشاور في الية تطبيق الوثيقة ومناقشة اهم التحديات فيها.







    ad728