• اخر الاخبار

    بتمويل من الاتحاد الاوربي وبالتعاون مع ديوان محافظة البصرة قسم تمكين المرأة اطلقت المنظمة الدولية للهجرة برنامجها التدريب حول بناء السلام في البصرة.

     



    البصرة \MNA \ خاص

    بتمويل من الاتحاد الاوربي وبالتعاون مع ديوان محافظة البصرة \قسم تمكين المرأة اقامة وكالة الامم المتحدة للهجرة ورشتها الاولى ضمن مشروع بناء السلام الذي يبدأ في الثاني من تشرين الثاني ولغاية 14 منه للعام 2021على قاعة الماس في المعقل وسط البصرة.

    وتحدث مدرب الورشة د.احمد الجاف بعد الترحيب بالمشاركين عن طبيعة البرنامج والورش التي ستنظم خلال هذه الفترة قائلاً:

    تهدف هذه الورش لنشر الوعي المجتمعي بين الاوساط المختلفة للمساهمة في جهود الاستقرار في العراق.

    وأضاف الجاف : تعمل الوكالة الدولية للأمم المتحدة بكل منظماتها على تقليل ومنع العنف بكل اشكاله, مبيناً تستهدف هذه الورش المجتمعات التي تتعرض للخطر .

    واوضح الجاف : ورشتنا اليوم هي لتدريب فئات مختلفة في الاعمار والنشاطات على كيفية العمل بنشر الوعي لتثقيف المجتمعات التي تكثر فيها المشاكل والصراعات.

    واردف قائلاً خلال الحديث: البرنامج يسعى لإرساء قواعد السلم المجتمعي من خلال تعزيز وبناء قدرات المشاركين في عمليات التفاوض لحل النزاعات ونبذ العنف بكل اشكاله.

    ومن جانبه أكد كاظم المحمداوي ناشط مدني في مجال حقوق الانسان ورئيس جمعية المصابين بضمور الدماغ قائلاً:

    مثل هذه الورش مهمة جداً لمساعدة العاملين في مجال الاعلام ومنظمات المجتمع المدني لبناء وتعزيز قدراتهم وتطوير امكانياتهم في عمليات التفاوض او الوساطة لحل النزاعات الذي من شانه بناء مجتمعات خالية من الامراض الاجتماعية.

    واشارت جميلة الصيمري مشرفة تربوية واحد المشاركات في الورشة الى اهمية المواد التي طرحها المدرب في ورشة اليوم والخاصة ببناء السلام في العراق

    واضافت الصيمري: ورشة اليوم تخللت العديد من المواضيع المهمة التي يحتاجها كل مواطن في حياته الخاصة اضافة الى طبيعة عملة لتمكينه من ان يكون شخص مؤثر في بناء السلام والسلم المجتمعي.

    واشاد المشاركون في الورشة بجهود المنظمة في تنظيم مثل هذه البرامج اضافة الى جهود المدرب الكبيرة الذي استطاع ايصال المعلومة بكل يسر وسهولة للمشاركين مما خلق جو التعاون بين المتدربين.

    ويذكر ان وكالة الامم المتحدة \ المنظمة الدولية للهجرة اطلقت برنامجها بالتعاون مع قسم تمكين المرأة في محافظة البصرة الخاص ببناء السلام والمساهمة في جهود الاستقرار المجتمعي في العراق ومنع او تقليل العنف بكل اشكاله للفترة من 2\11 ولغاية 14\منه.






    ad728