• اخر الاخبار

    شاب من شينجيانغ يقطع مسافة 3400 كم بسيارته لإيصال “الحب”

     

     

    تمت السيطرة على موجة “كوفيد-19” في مدينة شيآن بشكل أساسي، والتي بدأت في أوائل ديسمبر من العام الماضي، بفضل الجهود المشتركة المبذولة من قبل الحكومة المحلية والطواقم الطبية والسكان المحليين. في الآونة الأخيرة، اجتذبت قصة شاب من شينجيانغ قطع مسافة آلاف الكيلومترات بسيارته لإرسال الحب إلى الطواقم الطبية في شيآن رواد مواقع التواصل الاجتماعي الصينية في جميع أنحاء البلاد.

    في الـ17 من يناير الجاري، تلقى المستشفى الأول بمدينة شيآن هدية خاصة كانت مكونة من 3000 خبز النانغ وصندوقين من الرمان، أرسلها يوركيش كيبي الذي يبلغ من العمر 27 عاما من مدينة يينينغ بمنطقة شينجيانغ من مسقط رأسه، حيث قال: “بعد تفشي الجائحة في مدينة شيآن، شاهدت على التلفزيون الطواقم الطبية يعملون ليلا ونهارا، فأردت أن أفعل شيئا للتعبير عن تقديري واحترامي لهم!”

    انطلق يوركيش بمفرده من مدينة يينينغ في شينجيانغ، وقطع مسافة 3400 كم، حيث استغرقت رحلته خمسة أيام، وقطع نصف الصين تقريبا، لإيصال “هديته” إلى مدينة شيآن، عندما سئل عن ما دفعه لفعل ذلك، قال: “رغم أن مولودي ولد منذ 40 يوما فقط، إلا أن زوجتي دعمتني كثيرا لفعل ذلك، لأننا نتمنى أن نصبح مثالا يحتذى به لأولادنا في المستقبل”.

    لقد أعفتنا إدارة النقل من جميع الرسوم على طول الطريق عندما عرفوا بما أود القيام به، حيث قال يوركيشي: “أنا ممتن جدا لإدارة النقل لدعمهم لخطتي هذه، مما جعلني أشعر بالامتنان.”

    وصل يوركيش بسيارته الصغيرة إلى المستشفى الأول بمدينة شيآن في صباح الـ17 من يناير الجاري، وأتم التبرع بنجاح. قال يوركيش: “إن قيادة السيارة لمسافات طويلة بمفردي أمر مرهق، ولكن بعد أن رأيت فرحة وامتنان الطواقم الطبية عند تلقي هديتي، شعرت أن هذه السعادة تستحق العناء” وأضاف قائلا: “لقد عبر الجميع عن شكرهم لي، وأعتقد أن هذا ما كان يجب علي القيام به، لأن الجميع يساعد بعضه البعض، أتمنى أن يعمل الجميع معا للتغلب على الجائحة في أسرع وقت ممكن.”

    في المقابل، قدم المستشفى الأول بمدينة شيآن خطاب شكر إلى يوركيش وهدايا تذكارية له، كما أعرب ليو تشي، رئيس المستشفى عن خالص شكره له نيابة عن الطواقم الطبية قائلا

    “لقد منحتنا هديتك القوة في ظل مواجهة الجائحة، فلن نخيب آمال المواطنين فينا، وستعطينا المزيد من الحماسة والثقة في أعمال مكافحة الجائحة”!

    لا يمكن للجائحة أن توقف الشعور بالحب، هذه الهدية تمثل الحب والدعم من شاب من شينجيانغ لأبناء وطنه. مثلما قال يوركيش: “أحب مدينة شيآن القديمة، وآمل أن تتمكن المدينة من التغلب على الجائحة في أسرع وقت ممكن، نحن الشعب الصيني مثل بذور الرمان، نتماسك ونتحاضن لمواجهة جميع الصعوبات حتى نحقق النصر”!

    *سي جي تي إن العربية.

    شبكة طريق الحرير الصيني الاخبارية

    ad728