• اخر الاخبار

    الصين تستعد لبناء مشاريع كبرى لتسريع النمو المستقر خلال العام الجاري

     


    تستعد الصين لبناء مجموعة واسعة من المشاريع المحورية مع بداية العام الجاري في تسريع النمو الاقتصادي المستقر والمستدام، وتشمل مشاريع حقول الغاز ومحطات الطاقة المائية ومشاريع الحفاظ على المياه وتحويلها، وخطوط أنابيب الغاز والجسور عبر الأنهار، من بين مجموعة من المشاريع الكبرى الأخرى.

    وأدت مشاريع الطاقة النظيفة التي تم تحديدها في الخطة الخمسية الـ14 للبلاد (2021-2025) إلى زيادة الإنتاج مع بداية العام الجديد. وبدأ حقل “ديب سي رقم 1″، أول حقل للغاز في المياه العميقة بعمق 1500 متر، الإنتاج خلال الشهر الجاري بأقصى حجم إنتاج يبلغ 10 ملايين متر مكعب يوميا.

     


    وتم تطوير المشروع الذي يقع في المياه قبالة مقاطعة هاينان بجنوبي الصين، وبناؤه من قبل الصين بشكل مستقل. ومن المتوقع أن يوفر ثلاثة مليارات متر مكعب من الغاز الطبيعي سنويا لمقاطعتي قوانغدونغ وهاينان ومنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة.

    وفي الوقت نفسه، تستعد محطة بايخهتان للطاقة الكهرومائية الواقعة بين مقاطعتي يوننان وسيشوان بجنوب غربي الصين لتركيب آخر وحدة من المولدات بقدرة مليون كيلوواط، استعدادا للتشغيل بكامل طاقتها. وعند اكتمالها، ستصبح محطة الطاقة الكهرومائية ثاني أكبر محطة في العالم.

     

     

    وعلاوة على ذلك، تنقل محطة يانغجيانغ شابا لطاقة الرياح، أول محطة بحرية لطاقة الرياح في الصين بسعة مركبة تزيد عن مليون كيلوواط قبالة مدينة يانغجيانغ بجنوبي الصين، الطاقة النظيفة إلى منطقة خليج قوانغدونغ-هونغ كونغ-ماكاو الكبرى التي تشمل تسع مدن بمقاطعة قوانغدونغ ومنطقتي هونغ كونغ وماكاو الإداريتين الخاصتين.

    كما يتم بناء 172 مشروعا رئيسيا للحفاظ على المياه. وفي منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم بشمال غربي الصين، دخل الجزء الرئيسي لمشروع داشيشيا للتحكم في المياه في نهر أكسو فترة الذروة في بنائه. ومن المتوقع أن يروي المشروع أكثر من 360 ألف هكتار من الأراضي الزراعية في الربيع عند اكتماله.

    وفي مقاطعة خنان بوسط البلاد، يتم بناء قناة طويلة لتحويل المياه من نهر اليانغتسي إلى نهر هوايخه بسلاسة.

     

     

    وقال سون قوه أن، المسؤول عن بناء جزء خنان من مشروع تحويل المياه “سنضمن اكتمال الجزء الرئيسي من المشروع بأكمله لتقديم ظروف للتشغيل التجريبي بحلول نهاية العام الجاري”.

    بالإضافة إلى ذلك، تساعد شبكة النقل المترابطة في تعزيز التنمية المنسقة الإقليمية. وتم الانتهاء من إنشاءات السكك الحديدية في الجزء الجنوبي من السكك الحديدية فائقة السرعة بين مدينتي تشنغتشو ووانتشو في مقاطعة هوبي بوسط الصين وأصبحت جاهزة للاختبارات المشتركة، استعدادا للافتتاح في النصف الأول من العام الجاري.

    ويعمل طاقم البناء أيضا على مدار الساعة لبناء جسر على نهر اليانغتسي يربط بين مدينتي تشانغتشو وتايشينغ بشرقي الصين. وبامتداد رئيسي يصل إلى 1176 مترا، من المقرر أن يمتلك الجسر أكبر امتداد لجسر مثبت بالكابلات في العالم.

     

     

    وقال لي جيه، رئيس قسم الهندسة لمشروع الجسر “كنت أنا وزملائي نعمل على بناء العمود الرئيسي رقم 6 والعوارض السفلية، وسيتم تركيب 30 قطعة من الجزء الرئيسي لتصل بالجزء الأوسط بحلول نهاية العام الجاري”.

    قامت التجمعات الساحلية لصناعة الطاقة الجديدة في مقاطعة جيانغسو بشرقي الصين بتسريع التنمية مع بداية العام الجاري، بهدف بناء قواعد الإنتاج والبحث والتطوير ذات القدرة التنافسية الدولية للطاقة الجديدة والمواد الجديدة.

     

     

    وقال ليو يوان تشون، نائب رئيس جامعة رنمين (الشعب) الصينية “مع التركيز على استقرار التنمية الاقتصادية وإحراز تقدم فيه، كانت سياساتنا دقيقة، وتم تحسين تحركات الابتكار وتعزيز مرونة اقتصاد الصين بشكل أكبر. ومن المتوقع أن يتطور الاقتصاد بشكل سليم على المدى الطويل”.

    *سي جي تي إن العربية.

    شبكة طريق الحرير الصيني الاخبارية

    ad728