• اخر الاخبار

    مرحباًلنتعارف بقلم رودي سليمان

    مرحباً
    لنتعارف
    أنا رودي
    اختار أبي اسمي لأن فتاة كالشمس مرت من خيال أمي وكانت آخر خطيئة ارتكبها 
    رتبت أمي شعري لتشرق خصلاته على أصابع من حولي فحقدتْ االشمس بعد هذه السرقة العلنية وصار خصامنا أبدياً حتى آلفتني العتمة وسابقت خطواتي.
    أخفتني جدتي وراء ظهرها كلما هزّت الرياح ذيلها لتحاسبني فصرت قوية جداً ويابسة جداً.
    أما جدي فتح أذنيه جيداً لرواياتي فكانت تدخل أذنه اليمنى ليحبسها دون الخروج من أذنه اليسرى حتى نمت شخصيات رواياتي كأبطال حمقى .
    أنا رو   دي 
    حرفين في كل مقطع (شمس و  ورؤية )معناه اسمي إلا أن الشمس صلبتني على أعمدة قلب تائه عقاباً لخطيئة أبي الأخيرة.
    الأنا التي تسبق هذا الاسم تقودني إلى الجنون كلما عرّفت بنفسي حبذا لو نبدّلها بضمير آخر مستتر فتطير إلى الآخرين مختبئة في عين اللغة
    لي خمس أخوة 
    يروون حكاياتنا المضحكة كلما اجتمعنا فنضحك جداً علينا وعلى الزمن ثم يعود كل منا لحياة طويلة عريضة لم نفهم منها ولاهي أتقنت استيعابنا

    ليس لي أخت  وكل مرة أقول أني وجدتها تلعنني الوحدة فنتأرجح سوية على خيوط الشمس الحقودة ذاتها

    لي ابن جميل يشبهني كثيراً أعتقد أنه ورث لعنة الكتابة مني فيرسم  شخوص رواياته ويقصّها مع وحدته هو الآخر 

    لي ابنة ساطعة كنجمة تسقط كل ليلة حضن حلمها فتقبله وترسمه ثم مع نهاية أوانها كسندريلا  تصعد السماء تربت على اكتئابها المزمن وتمسح أثر  الصداقة السرية  مع ذاك الحلم.

    لي حبيب بعيد جداً يهذي باسمي قصائد خارج اللغة وأحفر اسمه في قلبي أعمق وكل مرة نقول أننا اقتربنا إلا أن الحب يقذفنا بعيداً .

    رودي سليمان 
    سوريا
    ad728