• اخر الاخبار

    الصين تسهل الدفع الإلكتروني للأجانب عبر البطاقات المصرفية الأجنبية

     


     3 أغسطس 2023/صحيفة الشعب اليومية أونلاين/

     أعلنت منصتا الدفع عبر الهاتف المحمول "علي باي" و"ويتشات" الصينيتان، عن ترقية برنامج الدفع لتسهيل استخدام بطاقات الائتمان الأجنبية في الصين مثل فيزا وماستركارد. وستساعد هذه الخطوة على تحسين تجربة الاستهلاك لدى السياح الأجانب في الصين. حيث يمكن للسائح الأجنبي تنزيل تطبيق الدفع عبر الهاتف المحمول، ثم ربط حسابه الخارجي بالتطبيق في بضع خطوات بسيطة. بعد ذلك يمكن مسح رمز الدفع أثناء الاستهلاك تماما مثل البطاقات البنكية المحلّية.

    خلال السنوات الأخيرة، شهد الدفع عبر الهاتف الجوال تطورا سريعا في الصين، وأصبح وسيلة لا غنى عنها بالنسبة للمستهلكين. حيث يمكن للمستخدمين استكمال مدفوعات الاستهلاك ومعاملات التحويل وحتى إدارة المدخرات والثروات بشكل كامل عبر الهاتف الجوال. لكن كان على الأجانب التقدم بطلب للحصول على حساب مصرفي محلي في الصين، وربطه بمنصة الدفع، ليتسنّى لهم الدفع عبر الهاتف الجوال. مما يجعل من الصعب على أولئك الذين يأتون إلى الصين في رحلا قصيرة الأجل أو رحلات عمل الاستفادة من هذه الخدمة.

    وقالت جين ياوياو، مديرة المنتج في النسخة الدولية لمنصة علي باي: "بعد ترقية هذه الخدمة وإطلاقها، سيغطي الدفع عبر الهاتف المحمول مجالات متعددة من الضروريات الأساسية والطعام والإسكان والنقل بالنسبة للسائح الأجنبي. ويمكنهم الدفع في المتاجر الكبرى وطلب سيارات الأجرة عبر الإنترنت، وركوب مترو الأنفاق، واستئجار الدرّاجات التشاركية، وحتى طلب الوجبات السريعة. "

    كما قال زنغ قانغ، مدير مختبر شنغهاي للتمويل والتنمية، إنه مع ارتفاع عدد الأشخاص الذين يدخلون ويغادرون الصين، ستساعد خاصية الدفع عبر الهواتف المحمولة من الحسابات الأجنبية، على تحسين تجربة السفر والأعمال للأجانب في الصين. كما ستوفر بيئة خارجية أفضل للانفتاح الاقتصادي.


    ad728