• اخر الاخبار

    مناشدة عاجلة لرئيس الوزراء والنواب العراقيين لتنفيذ مطلبنا إطلاق استمارة التوظيف


    الى رئيس الوزراء محمد شياع السوداني والنواب العراقيين،
    نحن، خريجين حملة الشهادات العليا والأوائل دفعة 2022 الوجبة الثانية، نتوجه إليكم بمناشدة صادقة وعاجلة. قمنا بتنظيم مظاهرة سلمية أمام مجلس الخدمة العامة الاتحادي (الإثنين، ١١ كانون الثاني ٢٠٢٣)، طالبين مدير المجلس بالتواجد والاستماع إلى مطالبنا المشروعة.
    للأسف، لم يخرج مدير المجلس ولا أحد من الموظفين داخل المجلس للقاءنا ولا صدر أي بيان يوضح لنا السبب في تأخير انطلاق استمارة التوظيف المنتظرة، وهو ما دفعنا لتحويل المظاهرة السلمية إلى اعتصام سلمي.

    لكن، بعد صلاة المغرب، بدأت قوات حفظ النظام بالاعتداء على المتظاهرين وفض المظاهرة بطرق عنيفة، وهذا ما يثير قلقنا ويجعلنا نشعر بالظلم والاستهانة بحقوقنا. نحن نعلم أن التظاهر حق مشروع دستوري، وهو سبيلنا الوحيد للتعبير عن مطالبنا والتأكيد على حقوقنا المشروعة كخريجين.

    لذا، نناشدكم بإصدار بيان رسمي يدين الاعتداء على المتظاهرين ويطالب بإجراء تحقيق شفاف وعادل في هذا الأمر. كما نطالبكم بأن تساندوا مطالبنا في إطلاق استمارة التوظيف ومتابعة موضوعنا بجدية واهتمام. نحن نمثل شريحة من الشباب المثقف والطموح في العراق، ونحن بحاجة إلى فرص عمل تلبي تطلعاتنا وتعزز تطور وازدهار بلدنا.

    نحن نطلب منكم الاستجابة العاجلة لمطالبنا والعمل على تلبيتها بشكل عادل ومنصف. نحن مستعدون للتعاون والحوار البناء لإيجاد حلول مشتركة.
    نحن نثق في قيادتكم والنواب لدعمنا والوقوف بجانبنا في هذه القضية العادلة.

    #اطلاق_استمارة_مطلبنا
    ad728