• اخر الاخبار

    إنطلاق مهرجان عيد الغدير للشعر الشعبي الذي أقامه منتدى العراق الواحد في قاعة قصر الثقافة في البصرة

    كتب – سعدي السند :
    إعلام قصر الثقافة في البصرة
    انطلقت في الساعة الثامنة من مساء اليوم الخميس 27 حزيران 2024 وفي رحاب قاعة قصر الثقافة في البصرة فعاليات مهرجان يوم الغدير الذي أقامه منتدى العراق الواحد للشعر الشعبي بالتعاون مع قصر الثقافة التابع لدائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة .
    أدار المهرجان الشاعر والأعلامي سالم الدبيسي الذي رحب في البدء بالحضور الأكارم ونيابة عنهم قدم الشكر والأمتنان الى الاستاذ هيثم الفهد الزركاني عضو مجلس النواب راعي المهرجان وحضوره الكريم والى منتدى العراق الواحد للشعر الشعبي ولقصر الثقافة الذي يزاد حضوره الثقافي في كل يوم من خلال همة ادارة القصر ممثلة بمدير القصر الزميل باسم حسين غلب وكادر القصر من الموظفات والموظفين في اقامة واحتضان الفعاليات والانشطة الابداعية والتعاون على ديمومتها.
    وفي كلمة الاستاذ هيثم الفهد الزركاني قال ان الحكمة الإلهية لعيد الغدير هي أنه يعد استكمالًا للرسالة الإسلامية حيث أكمل الله به دينه واتم نعمته على المسلمين واستخلف عليهم وليه أمير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام بأن يكون أعظم الاعياد و هو عيد لكل المسلمين
    فقد وحّد رسول الله (ص) المسلمين في ذلك اليوم وجعله عيداً لهم والاحتفال بهذا العيد هو شكر لله وهو توضيح لحاجة الناس الى امام يرجعون اليه بعد النبي كونه الامتداد الطبيعي للنبوة حيث تقع على عاتقه مسؤولية كبيرة في حفظ الدين والدفاع عنه إضافة الى مسؤوليته تجاه المسلمين في تطبيق الشريعة الإسلامية وان الامام علي عليه السلام هو اول من اسلم وهو اول من صلى وهو اول مجيب لله ولرسوله في الحرب والسلم.
    اعتلى المنصة بعد ذلك الشعراء المبدعون مصطفى الكناني و تموز المالكي وعلي غيلان وأركان الديراوي واحمد الحمداني وهيثم وفي .
    وفي الختام تم تكريم قصر الثقافة من قبل الاستاذ ميثم الزركاني بدرع الابداع تسلمه مدير القصر الزميل باسم حسين غلب كمل تم تكريم الشاعر المبدع قيس المالكي ايضا بدرع الابداع ونيابة عن منتدى العراق الثقافي للشعر الشعبي الى مدير قصر الثقافة فيما وزع الشاعر المبدع عبدالجليل الكعبي شهادات الشكر والتقدير نيابة عن المنتدى الى الشعراء المشاركين.
    وعلى هامش المهرجان يقام ايضا معرض الغدير للكتاب والذي أقامه الأديب الميدع عبدالكريم السامر مدير دار السامر للطباعة والنشر والتوزيع الذي أعلن عن تخفيض أسعار الكتب المعروضة الى الفي دينار لكل كتاب بهذه المناسبة .




    ad728